مقتل 10 اشخاص واصابة 9 آخرين بجروح في حادثين متفرقين في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67514/

قتل ما لا يقل عن 10 اشخاص واصيب 9 آخرون بجروح في تفجيرين انتحاريين شرق وجنوب افغانستان. ووسط الضحايا احد القادة الميدانيين المحليين فيما بين الجرحى 5 من عسكريي الناتو و4 من المدنيين وضمنهم طفل.

اصيب 5 من جنود الناتو و4 مدنيين افغانيين ضمنهم طفل، بجروح نتيجة عملية قام به سائق انتحاري في ولاية قندهار ليلة الثلاثاء على الاربعاء، حيث هاجم بسيارته قافلة لعسكريي الحلف. افاد بذلك السكرتير الصحفي لمحافظ قندهار زالماي ايوبي في 13 ابريل/نيسان. واكد ان العملية وقعت في قضاء بانجواي حيث اجريت فيها مؤخرا عملية مشتركة لقوات الناتو ورجال الامن الافغانيين.
من جانبه اكد ظبي الله مجاهد الناطق باسم الطالبان للصحفيين ان 8 من "عسكريي الاحتلال" قتلوا واصيب 5 آخرون بجروح خلال الهجوم على القافلة العسكرية. بينما اكد المكتب الصحفي للتحالف الغربي واقعة الحادث نافيا في الوقت نفسه سقوط الضحايا وسط العسكريين.

وفي تطور آخر للاحداث في افغانستان لقي ما لا يقل عن 10 اشخاص واصيب 7 آخرون بجروح نتيجة عملية انتحارية في ولاية كنهار بشرق البلاد. وافاد مصدر في وزارة داخلية البلاد ان انتحاريا فجر عبوة ناسفة في اجتماع لزعماء وشيوخ العشائر المحلية.
وتحظى حركة طالبان في ولاية كنهار بنفوذ كبير وسط سكانها.
وحسب معطيات المصدر فانه بين الضحايا احد القادة الميدانيين المتنفذين الذي كان يدعم الحكومة الافغانية.
ويذكر ان منطقة ولاية كنهار المتاخمة لباكستان شهدت في بداية ابريل/نيسان معارك قتالية ضارية تم خلالها حسب معطيات محافظ الولاية القضاء على 132 مسلحا وأسر حوالي 40 آخرين. واستولى قوات الناتو خلال العملية على كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر بما فيها رشاشات "دوشكا" وقذائف صاروخية ودمروا محطة اذاعة تابعة لطالبان كانت تبث في ولاية كنهار.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك