معرض "لآد 2011" الدولي للطيران والدفاع يفتح آفاقا جديدة للشركات الروسية في سوق الاسلحة بامريكا اللاتينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67511/

اعلن سيرغي لوديغين رئيس الادارة في شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية ، رئيس وفد الشركة في معرض "لآد 2011" الدولي الثامن للطيران والدفاع الذي يقام حاليا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، اعلن يوم 13 ابريل/نيسان ان روسيا ترى في دول امريكا اللاتينية شريكا واعدا لها في مجال التعاون العسكري التقني.

اعلن سيرغي لوديغين رئيس الادارة في شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية ،  رئيس وفد الشركة في معرض "لآد 2011"  الدولي الثامن للطيران والدفاع  الذي يقام حاليا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ، اعلن يوم 13 ابريل/نيسان ان روسيا ترى في دول امريكا اللاتينية شريكا واعدا لها في مجال التعاون العسكري التقني. وصرح لوديغين لوكالة "انترفاكس – آ في أن" الروسية بان شركته قد وقعت عام 2010 في هذه المنطقة عقودا بمبلغ قدره نحو مليار دولار.
وأبرز لوديغين التعاون في المجال العسكري التقني مع فنزويلا واشارالى  ان التعاون في هذا المجال مع كل من المكسيك وبيرو وأكوادور وكولومبيا وبوليفيا واوروغواي وباراغواي وصل الى مستوى جديد نوعيا. وقال ان البرازيل والارجنتين اللتين كانتا سابقا تعتمدان اساسا على  الولايات المتحدة واوروبا بدأتا بشراء الاسلحة والمعدات الحربية الروسية.
وبحسب قوله فان ذلك يدل بوضوح على ان دول امريكا اللاتينية تثمن  السلاح الروسي تثمينا عاليا وتعتبر روسيا شريكا أمينا لها في مجال التعاون العسكري التقني.
وقال لاديغين:" نقوم اليوم  بتوريد طيف واسع من النماذج التصديرية  للاسلحة الروسية الى  المنطقة. وقد قدمنا في هذا المعرض  نماذج يمكن وصفها بانها مطلوبة في السوق. ومن المهم اننا جاهزون لتوريد تلك النماذج وتنفيذ مشاريع مشتركة على حد سواء ، كما اننا مستعدون لبناء معامل تجميع الاسلحة والمعدات بترخيص في اراضي دول امريكا اللاتينية، الامر الذي يثير اهتماما لدى شركائنا لانه مرتبط بتهيئة فرص جديدة للعمل.
واشار لوديغين الى ان شركة "روس ابورون اكسبورت" مستعدة لتقديم الخدمات الخاصة باصلاح المعدات وتطوير الاسلحة القديمة المتوفرة في حوزة جيوش دول المنطقة.
ومن جهة اخرى  صرح سيرغي أكوبوف سفير روسيا في البرازيل لوكالة "انترفاكس – آ في أن" الروسية  ان روسيا تنوي تنويع صادراتها العسكرية الى البرازيل وتعول على الفوز بالمناقصات المطروحة لشراء منظومات الدفاع الجوي القصيرة المدى والعربات المدرعة.
وقال اكوبوف ان التعاون العسكري يتطور اليوم مع البرازيل في شتى الاتجاهات وتشارك شركتا "روس ابورون اكسبورت" و"الماس – أنتاي" الروسيتان في المناقصة الخاصة بتوريد منظومات الدفاع الجوي الى البرازيل. والمقصود بالامر هو  منظومة "تور" الروسية القصيرة المدى للدفاع الجوي. وقال أكوبوف ان البرازيل قد طرحت مناقصة اخرى تهدف الى شراء  العربات المدرعة  لقوات الشرطة التي ستقوم بضمان الامن  في مونديال 2014 لكرة القدم الذي ستستضيفه البرازيل. واضاف أكوبوف قائلا:" لدينا فرص لا بأس بها للفوز بهذه المناقصة علما اننا نقدم هناك سيارة جيب المدرعة من طراز "تيغر". واستطرد أكوبوف قائلا:"وثمة اقتراحات اخرى  تطرحها روسيا على البرازيل في مجال سلاح البحر وآمل بان يتطور التعاون بيننا في هذا المجال ايضا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)