محلل أمريكي: الأحداث في ليبيا تسير نحو طريق مسدود

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67499/

رأى خالد صفوري، مستشار مركز "ميريديان" للدراسات السياسية والاستراتيجية أن الأحداث في ليبيا تسير نحو طريق مسدود. وأشار في هذا السياق إلى أن قوات المعارضة لا تملك إمكانيات لازمة لحسم الوضع لصالحها، أما قوات القذافي فهي تستطيع فعل ذلك، إلا أن الناتو لم يسمح لها بذلك.

رأى خالد صفوري، مستشار مركز "ميريديان" للدراسات السياسية والاستراتيجية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن في 12 أبريل/نيسان أن الأحداث في ليبيا تسير نحو طريق مسدود. وأشار في هذا السياق إلى أن قوات المعارضة لا تملك إمكانيات لازمة لحسم الوضع لصالحها، أما قوات القذافي فهي تستطيع فعل ذلك، إلا أن الناتو لم يسمح لها بذلك.
وتوقع صفوري أن ليبيا ستنقسم إلى قسمين في حال لا يتدخل الغرب بشكل فعال لتنحية القذافي، وإن لا، فيجب الانتظار حتى أن يسقط النظام الحالي من الداخل.
وأشار المحلل إلى أنه لا يعتقد أن هناك قرارا فعليا للغرب بتنحية القذافي.
كما رأى صفوري أن الولايات المتحدة ستبقى في موضع المراقب لما يحدث في ليبيا، تاركة المبادرة لأورابا، لأن واسنطن لا تريد الدخول في الحرب الثالثة بعد أفغانستان والعراق.
أما سياسة أمريكا حيال سوريا، فرأى المحلل أن واشنطن ليس لديها أوراق كثيرة أن تلعبها مع دمشق، والشيء الوحيد الذي تستطيع فعله هو إصدار بيانات وتصريحات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية