وسائل الإعلام المصرية: حالة مبارك تسمح بالتحقيق معه على الرغم من بعض المشاكل القلبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67495/

أكد مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى الدكتور محمد فتح الله أن الرئيس المخلوع حسني مبارك يعاني من عدم الانتظام فى ضربات القلب، إلا أن حالته الصحية تسمح بالتحقيق معه. وقد ادخل مبارك إلى المستشفى بعد تعرّضه لأزمة قلبيّة أثناء اجراء تحقيق معه في اتهامات تتعلق باطلاق النار على المتظاهرين اثناء الثورة المصرية وبالفساد المالي.

نقلت وسائل الإعلام المصرية عن مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى محمد فتح الله أن الرئيس السابق حسنى مبارك وصل إلى هناك فى الساعة الخامسة مساء (توقيت مصر) يوم 12 أبريل/نيسان بصحبة نجليه وطبيب خاص. وانتشر في المستشفى وحوله قبل وصول الرئيس السابق عناصر من الأمن المصري.

وأكد فتح الله للتلفزيون المصري أن حسني مبارك يعانى من عدم الانتظام فى ضربات القلب، إلا أن حالته تسمح بالتحقيق معه. وأفاد الطبيب المصري أن الرئيس المخلوع نزل فى ردهة من نوع "السويت" تابعة لوزارة الصحة.

وكان الرئيس المصري المخلوع قد نقل إلى المستشفى  بعد تعرّضه لأزمة قلبيّة أثناء التحقيق معه، وفي وقت لاحق أشار التلفزيون المصري إلى أنّ الرئيس السابق "رفض تناول الطعام والغذاء بعد علمه باستدعائه رسمياً هو ونجليه علاء وجمال للتحقيق من قبل النيابة العامة".

من جهتها نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدر قضائي أن تحقيقات قد بدات مساء يوم الثلاثاء مع نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، علاء وجمال، في مقرّ النيابة العامة بمدينة الطور في جنوب سيناء.

وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر الأحد إستدعاء الرئيس السابق ونجليه للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم بإطلاق النار على المتظاهرين وكذلك في اتهامات تتعلق بالإستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

وقالت وسائل الإعلام المصرية أن العشرات من أهالى محافظة جنوب سيناء وأصحاب المحال السياحية قد تظاهروا أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى للمطالبة برحيل مبارك من المستشفى ومن شرم الشيخ نهائيا، مبررين مطالبهم بأن سياسات مبارك دمرت السياحة هناك.

التفاصيل في التقرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية