مؤسِّسة منظمة "كود بينك": الشعب الليبي حمل السلاح ثم طلب من الناتو ان يساعده وهذا ما يدمر شرعية الانتفاضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67491/

قالت ميديا بينجامين مؤسِّسة منظمة "كود بينك" في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الشعوب يجب ان تحرر نفسها، لكن لسوء الحظ ان الشعب الليبي حمل السلاح ثم طلب من الناتو ان يساعده ، وهذا ما يدمر شرعية الانتفاضة كما يحدث في بلدان العالم العربي الاخرى.

قالت ميديا بينجامين مؤسِّسة منظمة "كود بينك" في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الشعوب يجب ان تحرر نفسها،  لكن لسوء الحظ  ان الشعب الليبي حمل السلاح ثم طلب من الناتو ان يساعده ، وهذا ما يدمر شرعية الانتفاضة كما يحدث في بلدان العالم العربي الاخرى.

وقالت بينجامين هناك الان عدد كبير من الناس في ليبيا يقتلون ويجب ان يتوقف هذا الامر، مشيرة الى أن مبادرة الاتحاد الافريقي واي جهة اخرى للتوصل الى وقف اطلاق النار وبدء حوار يمكن ان يحقق من خلاله الشعب الليبي الديمقراطية يجب ان تأخذ بجدية.

الا أنها اعربت عن اعتقادها بأن  الثوار ليسوا جاهزين بعد  للتقدم الى الخطوة الاخرى وهي تحقيق مطالبهم من خلال المفاوضات مع الطرف الاخر.

وقالت بينجامين ان هناك  في الولايات المتحدة دعم للحرب اينما تحدث، ولكن يتلاشى هذا الدعم عندما يدرك الشعب ان هذه الحرب ستتطول وانها ستكلف دافعي الضرائب الامريكيين  مبالغ كبيرة. وأكدت "أن الحرب في ليبيا ليست من مصلحة اوباما او اي زعيم اخر، ويمكننا القول نفس الشيء بالنسبة للحرب في العراق وافغانستان".

المزيد من التفاصيل في المكالمة المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية