مئات الالاف من معارضي الرئيس اليمني يتظاهرون رافضين المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67486/

تظاهر مئات الالاف من معارضي الرئيس اليمني على عبد الله صالح يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان في عدد من المدن مطالبين برحيل فوري للرئيس وتقديمه للمحاكمة جراء ما وصفوه بالمجازر التي اقترفها بحق المعتصمين في الساحات، وأكد المتظاهرون رفضهم للمبادرة الخليجية التي تنص على نقل صلاحيات الرئيس إلى نائبه عبد ربه منصور هادي.

تظاهر مئات الالاف من معارضي الرئيس اليمني على عبد الله صالح يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان في عدد من المدن مطالبين برحيل فوري للرئيس  وتقديمه للمحاكمة جراء ما وصفوه بالمجازر التي اقترفها بحق المعتصمين في الساحات، وأكد المتظاهرون رفضهم للمبادرة الخليجية التي تنص على نقل صلاحيات الرئيس إلى نائبه عبد ربه منصور هادي.

وشهدت العاصمة صنعاء مظاهرات حاشدة طافت العديد من الشوارع مرددة شعارات ترفض أية مبادرات لا تنص صراحة على الرحيل الفوري للرئيس اليمني وتقديمه للمحاكمة.

وفي مدينة تعز تظاهر مئات الآلاف للتنديد بأعمال القتل التي تطال المتظاهرين السلميين المطالبين باسقاط نظام الرئيس صالح. وانطلقت مسيرة حاشدة دعا اليها ائتلاف شباب الثورة من تقاطع "بير باشا" غرب المدينة وجابت الشوارع حتى وصلت الى ساحة الحرية حيث يعتصم عشرات الآلاف بشكل دائم منذ أكثر من شهرين.

وتشهد مدينة  تعز شللا تاما في أسواقها التجارية ومؤسساتها الحكومية منذ مطلع الأسبوع استجابة لدعوة شباب الثورة السلمية للعصيان المدني.

كما شهدت مدن عدن وابين والحديدة وحجة وذمار واب مظاهرات احتجاجية حاشدة للمطالبة باسقاط النظام والرحيل الفوري للرئيس صالح واقاربه عن الحكم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية