فيتل وفرانكلين يتوجان بجائزة "لوريوس" للتفوق الرياضي

الرياضة

فيتل وفرانكلين يتوجان بجائزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674846/

نال الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم للفورمولا-1، والسباحة الامريكية ميسي فرانكلين جائزة "لوريوس - Laureus World Sports Awards-2014" لافضل رياضي ورياضية لعام 2013.

نال الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم للفورمولا-1، والسباحة الامريكية ميسي فرانكلين جائزة "لوريوس - Laureus World Sports Awards-2014" لافضل رياضي ورياضية لعام 2013 ، في حفل اقيم يوم الاربعاء 26 مارس/آذار، في كوالالمبور.

وتفوق فيتل الذي أصبح العام الماضي اصغر سائق فورمولا-1 يحرز بطولة العالم لأربع مرات متتالية، تفوق على العداء الجامايكي اوسين بولت، ونجم كر السلة الامريكية ليبرون جيمس، ونجم التنس الاسباني رافائيل نادال المصنف أولا عالميا، وأفضل لاعب كرة قدم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والعداء البريطاني محمد فرح.

أما ميسي فرانكلين (18 عاما)، فقد أحرزت 6 القاب في بطولة العالم للسباحة، وتقدمت على مواطنتها لاعبة التنس سيرينا وليامس المصنفة أولى عالميا، والبطلة الأولمبية للقفز بالزانة الروسية يلينا ايسينبايفا.

أما على مستوى الفريق، فقد حصل نادي بايرن ميونيخ الالماني على جائزة أفضل فريق بعد تتويجه بالثلاثية الذهبية في الموسم الماضي (الدوري والكأس في المانيا، ودوري ابطال اوروبا)، اضافة الى بطولة كأس العالم للأندية، متفوقا على منتخب نيوزيلندا بطل العالم للركبي.

ونالت المتزلجة الفرنسية ماري بوشيه جائزة أفضل رياضية بين ذوي الاحتياجات الخاصة بعد إحرازها أربع ميداليات ذهبية في دورة باراولمبياد سوتشي 2014.

واختير الدراج الاسباني مارك ماركيز "اكتشاف العام" بعد تتويجه في بطولة "موتو جي بي" للدراجات النارية، بعمر العشرين، وهو رقم قياسي.

وحصل منتخب الكريكيت الافغانستاني على جائزة الروح الرياضية بعد تأهله الى كأس العالم 2015 ، برغم النزاع القائم في البلاد.

يذكر ان جائزة "لوريوس" اسست عام 2000، وكان نجم الغولف الامريكي تايغر وودز أول الفائزين بها عام 2000، بينما يعد روجيه فيدرر الاكثر فوزا بها في أربع مناسبات على التوالي بين عامي 2005 و2008.

أما على صعيد السيدات، فتتشارك سيرينا وليامس الفائزة بالجائزة عامي 2003 و2010، المركز الاول مع ايسينبايفا التي توجت بها عامي 2007 و 2009.

المصدر: RT + وكالات