وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل يزور القاهرة لساعات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67481/

ذكرت وكالة الانباء السعودية "واس" أن وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل وصل الى العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان في زيارة قصيرة، حيث كان في استقباله السفير السعودي ومندوب السعودية في جامعة الدول العربية، دون أن تفصح عما اذا كان الوزير السعودي قد التقى مع احد المسؤولين المصريين.

ذكرت وكالة الانباء السعودية "واس" أن وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل وصل الى العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان في زيارة قصيرة، حيث كان في استقابله السفير السعودي ومندوب السعودية في جامعة الدول العربية.

ولم تفصح الوكالة عما اذا كان الوزير  السعودي قد التقى مع احد المسؤولين المصريين، الا أن مصادر دبلوماسية في الرياض كانت قد صرحت إن الفيصل سيعقد اجتماعا مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف "لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة إضافة إلى الدور الذي من الممكن أن تقوم به المملكة لخروج مصر من أزمتها الاقتصادية التي تمر بها حاليا".

وأضافت المصادر أن الفيصل سيعرض على المسؤولين في مصر نتائج اجتماع وزراء خارجية دول الخليج "الطارئ" الذي عقد في الرياض مساء الأحد الماضي والذي خصص لإمكانية تدخل دول مجلس التعاون الخليجي في حل الأزمة في اليمن التي دخلت شهرها الثاني حيث تطالب المعارضة برحيل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يحكم البلاد منذ حوالي 32 عاما.

ومن المتوقع أن يقوم رئيس الوزراء المصري عصام شرف الدين بزيارة إلى الرياض خلال الأيام المقبلة يلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز لبحث الأوضاع في مصر خاصة بعد رحيل الرئيس حسني مبارك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية