مبارك يدخل مستشفى شرم الشيخ الدولي اثر أزمة قلبية بعد مثوله لجلسة تحقيق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67474/

نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر امنية يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان ان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك دخل بعد ظهر يوم الثلاثاء مستشفى شرم الشيخ الدولي بعد اصابته بازمة قلبية، فيما ذكرت وسائل الاعلام المصرية ان ذلك حدث بعد مثول مبارك لجلسة تحقيق بعد استدعائه للتحقيق في اتهامات تتعلق باطلاق النار على المتظاهرين اثناء الثورة المصرية وبالفساد المالي.

نقلت وكالة الانباء الفرنسية  عن مصادر امنية يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان ان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك دخل بعد ظهر يوم الثلاثاء مستشفى شرم الشيخ الدولي بعد اصابته بازمة قلبية، فيما ذكرت وسائل الاعلام المصرية ان ذلك حدث بعد مثول مبارك لجلسة تحقيق بعد استدعائه للتحقيق في اتهامات تتعلق باطلاق النار على المتظاهرين اثناء الثورة المصرية وبالفساد المالي.

وقد قال مصدر في مستشفي شرم الشيخ الدولي بان وزير الصحة المصري  سيعلن بعد قليل  بهذا الشأن بيانا ، فيما افادت الانباء بوجود تعزيزات أمنية كبيرة وإعادة انتشار للقوات في المناطق المحيطة بالمستشفى.

وتناقلت وكالات الانباء اخبار غير مؤكدة حول اجراء  تحقيقات مطولة مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في  مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء ، وقالت مصادر امنية ان مبارك وصل إلى وحدة عسكرية قريبة من مديرية الأمن بمحافظة جنوب سيناء في سيارة مصفحة وسط حراسة أمنية مشددة، وقد تم اخلاء المباني الادارية المحيطة بالمكان الذي من المفروض أن يتم التحقيق معه فيه لتأمينه وتأمين الشوارع المحيطة بالمكان.

من جهتها ذكرت صحيفة "الاهرام" على موقعها الالكتروني ان "الرئيس السابق حسنى مبارك دخل قبل حوالى ساعة مستشفى شرم الشيخ، بذريعة المرض للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيق".

واضافت الصحيفة ان "جمال مبارك استقل سيارة قبل قليل فى طريقه إلى القاهرة"، مشيرة الى ان "السيارة حظيت بتأمين أمني واسع النطاق فضلا عن وسائل تمويه عالية المستوى لعدم التعرف عليه من قبل المواطنين".

واكدت الصحيفة انه "كان من المتوقع أن يستقل مبارك وزوجته سوزان ونجلاه علاء وجمال عدة سيارات وان تتجه إلى القاهرة وسط حراسة مشددة وعوامل تمويه متعددة، لكن شيئا ما فى الخطة حدث، أدى إلى إدخال تعديلات عليها فدخل مبارك الأب مستشفى شرم الشيخ واتجه جمال إلى القاهرة، ولم يعرف بعد مكان تواجد علاء ووالدته".

وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر الاحد استدعاء الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم باطلاق النار على المتظاهرين اثناء "ثورة 25 يناير" ما ادى الى مقتل قرابة 800 شخص واصابة اكثر من 5 الاف اخرين. واوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق بالفساد المالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية