وصول الدفعة الأولى من الجنود الأمريكيين إلى ليبيا ضمن مهمة تدريبية

أخبار العالم العربي

وصول الدفعة الأولى من الجنود الأمريكيين إلى ليبيا ضمن مهمة تدريبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674690/

وصل إثنان من أعضاء فريق أولي يضم 11 جنديا أمريكيا الأربعاء 26 مارس/آذار سيحل في ليبيا هذا الاسبوع "للمساعدة في الإعداد لتدريبات مزمعة لجنود ليبيين في بلغاريا" وفق مصدر عسكري امريكي

وصل إثنان من أعضاء فريق أولي يضم 11 جنديا أمريكيا الأربعاء 26 مارس/آذار سيحل في ليبيا هذا الاسبوع "للمساعدة في الإعداد لتدريبات مزمعة لجنود ليبيين في بلغاريا" وفق مصدر عسكري أمريكي.

وقال المسؤول الأمريكي- الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه- ان الفريق بعد وصوله إلى ليبيا سيساعد في معالجة المسائل اللوجستية المرتبطة بالتدريبات بما فيها إختيار المجندين.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت العام الماضي انها تخطط لتدريب 5000 إلى 8000 جندي ليبي بطلب من طرابلس حيث تخوض الحكومة المركزية الضعيفة صراعا ضد متمردين للسيطرة على الموارد البترولية الحيوية بعد قرابة ثلاث سنوات من سقوط معمر القذافي.

وقال المسؤول الأمريكي ان تدريب الجنود الليبيين في بلغاريا من المتوقع أن يكون في مجموعات صغيرة بالتناوب على مدى سنوات ومن المحتمل أن يتضمن وجود ما يصل إلى 300 مدرب امريكي في بلغاريا.

وأضاف ان من المتوقع ان يكتمل وصول باقي اعضاء الفريق الاولي إلى طرابلس بحلول اوائل ابريل / نيسان، غير انه لم يستبعد "زيادة عدد أعضاء الفريق في وقت لاحق مع تطور البرنامج".

المصدر: RT + رويترز