الجزائر.. مظاهرات طلابية تتجه نحو القصر الرئاسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67466/

أقدم مئات الطلاب الجامعيين يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان على كسر طوق امني فرضه رجال الشرطة حول ساحة البريد المركزي بوسط الجزائر العاصمة، وتوجهوا نحو القصر الرئاسي عبر شارع الدكتور سعدان، الا أن قوات الامن اجبرتهم على التوقف على بعد كيلومترين من القصر، ومنعتهم من التقدم أكثر من ذلك، حسبما افادت وكالة الانباء الفرنسية.

أقدم مئات الطلاب الجامعيين يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان على كسر طوق امني فرضه رجال الشرطة حول ساحة البريد المركزي بوسط الجزائر العاصمة، وتوجهوا نحو القصر الرئاسي عبر شارع الدكتور سعدان، الا أن  قوات الامن اجبرتهم على التوقف على بعد كيلومترين من القصر، ومنعتهم من التقدم أكثر من ذلك، حسبما افادت وكالة الانباء الفرنسية.

وكان الطلاب يرفعون شعارات تتعلق بمطالبهم الاساسية، وحملوا لافتات كتب عليها "رشيد حراوبية ارحل" في اشارة الى وزير التعليم العالي الجزائري ، وكذلك شعارات سياسية مثل "سئمنا من هذه السلطة"، فيما ضربت قوات الشرطة طوقا امنيا لمنع الطلاب من التقدم.

ويعارض الطلاب المحتجون طريقة تصنيف شهاداتهم في سلم الاجور في الوظيفة العمومية، حيث سبق ان نظم الطلاب تجمعا امام رئاسة الجمهورية قبل حوالي شهر وقدموا عريضة مطالب لرئيس الجمهورية غير انهم لم يتلقوا أي رد، كما يقولون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية