صندوق النقد يوافق على إقراض كييف

مال وأعمال

صندوق النقد يوافق على إقراض كييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674658/

أعلن صندوق النقد الدولي عن التوصل إلى اتفاق مع السلطات الأوكرانية على المستوى العملي لمنح كييف قرضا تتراوح قيمته بين 14 مليار دولار و 18 مليار دولار في غضون عامين.

أعلن صندوق النقد الدولي اليوم الخميس 27 مارس/آذار في بيان له عن التوصل إلى اتفاق مع السلطات الأوكرانية على المستوى العملي لمنح كييف قرضا تتراوح قيمته بين 14 مليار دولار و 18 مليار دولار في غضون عامين.

هذا وجاء في بيان صندوق النقد الدولي أن الصندوق وافق على برنامج المساعدات الدولي لأوكرانيا بقيمة 27 مليار دولار، ستحصل منها كييف على قرض في غضون عامين تتراوح قيمته بين 14 مليار دولار و18 مليار دولار.

وقال الصندوق إنه سيبحث الشهر المقبل هذه الاتفاقية بعد إقرار السلطات في أوكرانيا حزمة الإصلاحات الصارمة والهادفة لاستقرار الاقتصاد وإيجاد ظروف للنمو المستدام.

يشار إلى أن الصندوق اشترط على أوكرانيا رفع السن التقاعدي وتحديد معاشات التقاعد وزيادة الضرائب، ورفع أسعار الغاز للمستهلك المحلي إلى مستويات السوق.

وكانت شركة "نفط غاز أوكرانيا" قد أعلنت أمس عن أنها تخطط لرفع سعر الغاز الطبيعي للمستهلك المحلي بنسبة 50% وسطيا بحلول شهر مايو/أيار المقبل.

المصدر: RT + "إنترفاكس"