دراسة: الإمارات الأكثر إقبالا على التسوق عبر الانترنت في المنطقة

مال وأعمال

دراسة: الإمارات الأكثر إقبالا على التسوق عبر الانترنت في المنطقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674630/

أظهرت دراسة حديثة لشركة ماستركارد أن المستهلكين في دولة الإمارات يقبلون بشكل متزايد على الشراء عبر الإنترنت إذ أوضح نحو 50% ممن شملتهم الدراسة أنهم يستخدمون الإنترنت بغرض التسوق.

أظهرت دراسة حديثة لشركة "ماستركارد" أن المستهلكين في دولة الإمارات يقبلون بشكل متزايد على الشراء عبر الإنترنت إذ أوضح نحو 50% ممن شملتهم الدراسة أنهم يستخدمون الإنترنت بغرض التسوق في حين أعرب 80% عن رضاهم التام عن تجاربهم في التسوق الإلكتروني.

وأجريت دراسة ماستركارد التي تعتبر أداة لقياس اتجاهات المستهلكين بشأن التسوق عبر الانترنت، أجريت في أواخر العام الماضي وشارك فيها نحو 3000 مستهلك من ستة أسواق في المنطقة.

ونوه المستهلكون إلى أن معظم نفقاتهم للتسوق الإلكتروني تذهب لشراء تذاكر الطيران والمواد الغذائية والكتب والأقراص المدمجة وأقراص "DVD" ثم للإنفاق على السياحة والسفر وشراء الملابس.

وأشار نحو نصف المشاركين إلى أن "سوق. كوم" (الموقع الأكبر للتجارة الإلكترونية في العالم العربي) يعد أكثر المواقع زيارة من قبل المستهلكين في دولة الإمارات للتسوق عبر الانترنت يليه موقعا "كوبون" و"جروب أون" بنسبة 20% لكليهما.

ونوهت الدراسة إلى أن المواقع الإلكترونية لمحال بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونيات والتطبيقات والتي تقدم قسائم وعروضا سجلت زيادة تدريجية ثابتة في عدد الزوار منذ عام 2011.

أما المواقع الإلكترونية التي تقدم مواد ترفيهية بما في ذلك مواقع دور السينما وتنزيل الموسيقى والمحتوى الرقمي الترفيهي والكتب والأقراص المدمجة وأقراص  "DVD" ومواقع الأخبار الدولية والمحلية المدفوعة الثمن فقد شهدت انخفاضا في نسبة زيارات المستهلكين مقارنة بالسنوات السابقة.

المصدر: RT + وام

توتير RTarabic