موسكو تناقش إمكانية فرض عقوبات على قطاع الأعمال الأمريكي

مال وأعمال

موسكو تناقش إمكانية فرض عقوبات على قطاع الأعمال الأمريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674622/

يناقش مجلسا الدوما والاتحاد الروسيين تداعيات فرض عقوبات على الشركات الأمريكية العاملة على الأراضي الروسية، كرد على عقوبات محتملة من الجانب الأمريكي.

يناقش مجلسا الدوما والاتحاد الروسيين مسألة فرض عقوبات على الشركات الأمريكية العاملة على الأراضي الروسية، ويعتقد البرلمانيون الروس أنه من الضروري الرد بالمثل على العقوبات الأمريكية المحتملة بحق قطاع الأعمال الروسي، في حين أن الشركات الأجنبية لا زالت تعول على مزيد من التعاون مع الجانب الروسي.

أما من وجهة نظر الكرملين فإن التعامل مع العقوبات الغربية بالمثل سيكون أمرا سخيفا، ولكن في نفس الوقت يجب الاستعداد لكافة الاحتمالات.

وقال فاديم دينغين نائب مجلس الدوما (البرلمان الروسي)، إن النقاشات في الدوما تدور حول إمكانية فرض حزمة عقوبات بحق الولايات المتحدة، وتم مؤخرا مناقشة قضية فرض قيود على ممثلي الشركات المسجلة رسميا على الأراضي الروسية والمملوكة من قبل مواطني الولايات المتحدة.

وأضاف النائب الروسي أنه في حال كانت هذه العقوبات المماثلة لا تقلق الجانب الأمريكي بخصوص فقدان الاتصالات التجارية معنا، فقد حان الوقت أن نبدأ في تقديم الدعم الكامل للمنتجين الروس المحليين.

وأيد عضو لجنة الأسواق المالية في مجلس الدوما بوريس كاشين، مسألة احتمال فرض عقوبات ضد قطاع الأعمال الأمريكي في روسيا كرد مماثل في حال قامت الولايات المتحدة باتخاذ مثل هذه الخطوة أولا ضد الشركات الروسية، لافتا إلى أن مثل هذه العقوبات يجب أن تكون تدريجية ومدروسة جيدا وتحدد ما هي السلع والخدمات التي يمكن لروسيا الاستغناء عنها.

المصدر: RT + "إزفيستيا"