مدفيديف: 50 عاما ما هي الا حداثة الملاحة الفضائية ولربما طفولتها

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67460/

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 12 ابريل/نيسان 2011 في كلمته الختامية يوم 12 ابريل/نيسان 2011 بالكرملين في اثناء مراسم تكريم رواد الفضاء والعاملين في هذا القطاع، اعرب عن الثقة في ان الموقف من البحوث الفضائية اصبح في العقود الاخيرة براغماتيا اكثر، ومع ذلك ستبقى كالسابق ضمن اسمى اوليات الدولة الروسية.

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 12 ابريل/نيسان 2011 في كلمته الختامية يوم 12 ابريل/نيسان 2011 بالكرملين في اثناء مراسم تكريم رواد الفضاء والعاملين في هذا القطاع، اعرب  عن الثقة في ان الموقف من البحوث الفضائية اصبح في العقود الاخيرة براغماتيا اكثر، ومع ذلك ستبقى كالسابق ضمن اسمى اوليات الدولة الروسية.

وذكر بأنه كانت تدور قبل 20 عاما، بعد انهيار الاتحاد اسوفيتي، احاديث كثيرة حول النهج الذي ستسلكه الدولة الروسية الجديدة ، وكيفية تطوير العلوم  ، وما هي الاولويات بهذا الخصوص ، وهل ستشمل الفضاء والبحوث الفضائية وتحليق الانسان الى الفضاء.. وقال مدفيديف ان "التاريخ الذي تلى ذلك، تاريخ روسيا المعاصرة، وضع كل شيء في مكانه".
واكد الرئيس الروسي: "اننا ندرك اليوم انه لا مستقبل لنا بدون الفضاء.  وحتى بالرغم من ان تصوراتنا بشأن الفضاء، لربما اصبحت براغماتية حقا، فان هذا لا يعني اننا غيرنا الاديولوجية. وفي الواقع ليس عفويا  ان ادرج القطاع الفضائي ضمن اولويات تنمية بلدنا".

واعلن مدفيديف "انا واثق بشكل مطلق، من ان قادة دولتنا في المستقبل سيسلكون نفس السلوك.. وان الفضاء سيكون بين اسمى اولويات الدولة، لاننا وضعنا مقدمات رائعة بالذات قبل 50 عاما وحتى قبل ذلك نسبيا، ولاننا حققنا عددا كبيرا من الانتصارات بالذات، ولانه يرتبط بالفضاء مستقبل تطور الحضارة البشرية".
واكد الرئيس الروسي انه "يوجد لدينا حقا ما نفتخر به، ويوجد لدينا ما نقدمه للاجيال القادمة". ومع ذلك ان هذا، كما اضاف، "لا يعني اننا فعلنا كل شيء".وقال مدفيديف:"اننا لا نزال في بداية طريق "البحوث الفضائية"، لان 50 عاما ما هي الا  فترة شباب  الملاحة الفضائية، ولربما طفولتها".

مدفيديف يهنئ  طاقم المحطة الفضائية الدولية بيوم الفضاء العالمي
وكان الرئيس مدفيديف قد زار في وقت مبكر من اليوم ذاته مركز ادارة التحليقات الفضائية الروسي واجرى من هناك اتصالا مع افراد طاقم المحطة الفضائية الدولية لتهنئتهم بيوم الفضاء العالمي.

وتفقد مدفيديف معهد البحوث العلمية المركزي برفقة اناتولي بيرمينوف رئيس الوكالة الفضائية الفيدرالية الروسية وفلاديمير سولوفيوف المسؤول عن ادارة التحليقات. واُطلع مدفيديف على نظام عمل قاعة ادارة التحليقات الرئيسية للمركز وجدول عمل طاقم المحطة الفضائية ليوم الثلاثاء، كما تم اطلاع الرئيس على احد مشاريع ارسال بعثة فضائية الى المريخ.

هذا وفي السياق ذاته قال الخبير الروسي في شؤون الفضاء بافل شاروف لـقناو "روسيا اليوم" ان "رحلة غاغارين الى الفضاء كانت تعني بداية مرحلة جديدة للانسانية، وبعد مضي 50 سنة نشهد حاليا في المدار حول الكرة الارضية محطة مدارية، والآن يدور الحديث حول مواصلة البشرية في غزو الفضاء وتنظيم الرحلات الى كواكب في المنظومة الشمسية".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم