بريطانيا تنصح رعاياها بعدم السفر الى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67457/

نصحت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها بالامتناع عن السفر الى سورية الا بدواع ضرورية بسبب سوء الاوضاع الامنية فيها، وقالت يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان انه "منذ هذه اللحظة ننصح بالامتناع عن السفر لاي من الاسباب الا الضرورية منها الى سورية وخاصة السفر الى مدينة بانياس لاي سبب كان".

نصحت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها بالامتناع عن السفر الى سورية الا بدواع ضرورية بسبب سوء الاوضاع الامنية فيها، وقالت في بيان لها يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان انه "منذ هذه اللحظة ننصح بالامتناع عن السفر لاي من الاسباب الا الضرورية منها الى سوريا وعن السفر الى مدينة بانياس لاي سبب كان على خلفية استمرار انعدام النظام في المدن السورية وورود انباء عن اطلاق قوات الامن النار على الناس مما تسبب في وقوع وفيات".
ودعا البيان المواطنين البريطانيين المتواجدين في سورية الى الاتصال بالسفارة البريطانية عبر الهاتف او البريد الالكتروني.
وقال نائب وزير الخارجية البريطاني اليستر بيرت المسؤول عن العلاقات مع بلدان الشرق الاوسط ان "امن المواطنين البريطانيين يعتبر من اولويات مهماتنا. وننصح اولئك من يتواجد في سورية بالحذر والحيطة خصوصا في الاماكن العامة وعلى الطرقات وكذلك بتجنب التجمعات البشرية الكبيرة والتظاهرات".
وكانت المظاهرات قد بدأت في مدينة درعا الجنوبية بتاريخ 18 مارس/آذار بسبب اعتقال مجموعة تلاميذ مدرسة قامت بكتابة شعارات مناهضة للسلطة على الجدران وخرج سكان المدينة للمطالبة بالافراج عنهم ومن ثم انتقلت المظاهرات الى باقي المدن السورية ادت حتى الآن، وفق حصيلة غير رسمية الى سقوط 90 شخصا.
وتحمل السلطات السورية مسؤولية الاحداث على مسلحين موتورين يقومون باستغلال المظاهرات السلمية لتحويلها الى تمرد.

المصدر: وكالة "ريانوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية