مسؤولون اسرائيليون: النزاع مع حماس سيتفاقم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67456/

تعتقد القيادة العسكرية الاسرائيلية ان النزاع مع حركة "حماس" سيتفاقم، حيث رجحت ان يكون وقف اطلاق النار على الحدود مع قطاع الغزة الذي بدأ سريانه في يوم الاثنين 11 ابريل/نيسان لا يستمر لفترة طويلة. ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" في عددها الصادر الثلاثاء 12 ابريل/نيسان نقلا عن مصدر عسكري قوله "لقد نجحنا في تأجيل اندلاع نزاع واسع النطاق مع حماس، لكنه يبدو ان هذا النزاع لا مفر منه".

تعتقد القيادة العسكرية الاسرائيلية ان النزاع مع حركة "حماس" سيتفاقم، حيث رجحت ان يكون وقف اطلاق النار على الحدود مع قطاع الغزة الذي بدأ سريانه في يوم الاثنين 11 ابريل/نيسان لا يستمر لفترة طويلة.
ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" في عددها الصادر الثلاثاء 12 ابريل/نيسان عن مصدر عسكري قوله "لقد نجحنا في تأجيل اندلاع نزاع واسع النطاق مع حماس، لكنه يبدو ان هذا النزاع لا مفر منه". واضاف المصدر ان جبهة المواجهة بين اسرائيل وحماس وغيرها من الجماعات الفلسطينية المسلحة ستنقل الى المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر".
وذكرت الصحيفة ان القوات الاسرائيلية عثرت في المنطقة المذكورة منذ مطلع العام الجاري على عشرات من العبوات الناسفة،  مما يعتبر تزايدا كبيرا بالمقارنة مع كميات المواد المتفجرة المكشوفة هناك في عام 2010.
هذا ويذكر ان اسرائيل واققت بعد الاعلان عن الهدنة مع حماس على السماح لاكثر من 3 آلاف شاحنة مساعدات انسانسية دخول قطاع غزة. وفي هذا السياق نقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين اسرائيليين قولهم ان "تل ابيب ستواصل العمل على التصدي لاي اعتداء على مواطنيها، مع انها ستواصل في الوقت ذاته جهودها الانساسية لمساعدة السكان المدنيين (في غزة) الذين ليسوا متورطين بالنشاط الارهابي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية