إحالة 919 إخوانيا إلى محكمة الجنايات بالمنيا بينهم مرشد الإخوان محمد بديع

أخبار العالم العربي

إحالة 919 إخوانيا إلى محكمة الجنايات بالمنيا بينهم مرشد الإخوان محمد بديع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674530/

أحال النائب العام المصري يوم الأربعاء 26 مارس/آذار 919 شخصا من جماعة الاخوان المسلمين المحظورة بينهم المرشد العام للجماعة إلى المحكمة الجنايات بالمنيا بتهم تتعلق بالارهاب والقتل

أحال النائب العام المصري يوم الأربعاء 26 مارس/آذار 919 شخصا من قيادات وأعضاء جماعة الاخوان المسلمين المحظورة بينهم المرشد العام للجماعة إلى المحكمة الجنايات بالمنيا بتهم تتعلق بالارهاب والقتل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن المحالين للجنايات يوم الأربعاء يحاكمون في قضيتين منفصلتين تضم الأولى 204 متهمين والثانية 715 متهما، وأوضحت أن محمد بديع على رأس قائمة المتهمين.

وتابعت أنهم متهمون بارتكاب "جرائم عنف وإرهاب وقتل والشروع في قتل مواطنين واقتحام المنشآت العامة وحرق بعضها" في أعقاب فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للإخوان في أغسطس آب.

ويأتي هذا القرار بعد إصدار محكمة جنايات المنيا قرارا يوم الإثنين بإحالة أوراق 529 من أعضاء وأنصار الإخوان إلى مفتي الجمهورية تمهيدا لإصدار أحكام بإعدامهم بعد إدانتهم بقتل ضابط شرطة واتهامات أخرى.

وكانت محكمة جنايات المنيا قد بدأت الثلاثاء بمحاكمة 682 شخصا من أعضاء ومؤيدي جماعة الاخوان بينهم بديع بتهم بينها قتل شرطي، وأجلت القضية إلى جلسة 28 إبريل نيسان للنطق بالحكم.

المصدر: RT + رويترز

الأزمة اليمنية