تأجيل لقاء رباعي الوسطاء للتسوية في الشرق الاوسط بطلب الجانب الامريكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67453/

أجل اجتماع وزراء خارجية رباعي الوسطاء للتسوية في الشرق الاوسط المقرر عقده سابقا في برلين يوم الجمعة القادم 15 ابريل/نيسان على هامش اجتماع مجلس الناتو ، أجل بطلب الجانب الامريكي.

أجل بطلب من الجانب الامريكي اجتماع وزراء خارجية رباعي الوسطاء للتسوية في الشرق الاوسط المقرر عقده سابقا في برلين يوم الجمعة القادم 15 ابريل/نيسان على هامش اجتماع مجلس الناتو . افادت بذلك صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية اليوم الثلاثاء.
وترى واشنطن ان الوقت الحالي لا يلائم لعقد مثل هذا اللقاء. واشارت "جيروزاليم بوست" الى خيبة أمل الاوروبيين من موقف واشنطن.
هذا وكان شركاء الولايات المتحدة في الرباعي يتوقعون ان يطرح السكرتير العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون والاتحاد الاوروبي نص مشروع حول تسوية قضية الشرق الاوسط على المشاركين في اللقاء القادم.
ويذكر ان اللقاء الوزاري يؤجل للمرة الثانية فكان عقده مقررا اولا في باريس يوم 15 مارس/آذار الماضي إلا انه أجل بطلب نفس الجانب الامريكي. ووصف لافروف قرار تأجيل اللقاء آنذاك بالخطوة الخاطئة، وقال "اننا نعتقد ان تأجيل المفاوضات ليس في مصلحة اية جهة سواء للفلسطينيين الذين ينتظرون تحقيق المجتمع الدولي لوعده باقامة دولة فلسطينية او الاسرائيليين او المجتمع الدولي".   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية