بورتنيكوف: تسنت تصفية 78 فردا من اعضاء العصابات في شمال القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67444/

اعلن مدير هيئة الامن الفدرالية الروسية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب الكسندر بورتنيكوف اليوم، انه تسنت في عملية خاصة خلال فبراير/شباط ـ مارس/آذار من هذه السنة في شمال القوقاز تصفية 78 فردا من اعضاء العصابات.

اعلن مدير هيئة الامن الفدرالية الروسية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب الكسندر بورتنيكوف اليوم، انه تسنت في العمليات الخاصة على مدار شهرين (فبراير/شباط ـ مارس/آذار) من هذه السنة في شمال القوقاز تصفية 78 فردا من اعضاء العصابات.
وبالتحديد ذكر أنه تمت في انغوشيا تصفية المدعو كوريغوف، رئيس عصابة، والقاء القبض على شقيقيين من عائلة ياندييف، يشتبه بضلوعهما في تدبير وارتكاب الجريمة الارهابية في مطار دوموديدوفو بموسكو.
وقال بورتنيكوف انه تسنى بالتعاون مع وحدات من وزارة الدفاع تدمير معسكر كبير للمسلحين في غابة في قضاء سونجين بانغوشيا. وتمت تصفية 17 مجرما، بينهم عبد اللايف، احد ايدلوجيي العصابات. وفي داغستان صفي لدى ابداء مقاومة مسلحة 38 مجرما، بينهم المدعو دالغاتوف، قائد العصابة التي فجرت قاطع محج قلعة من خط سكة حديد شمال القوقاز. كما جرت في قبردين بلقار تصفية 12 فردا من الاعضاء النشطين في العصابات الدينية المتطرفة، بمن فيهم اصلان يمكوجيف الذي اجتاز دورة تدريب في الخارج على اعمال التخريب والارهاب وشارك في عمليات حربية الى جانب التشكيلات الراديكالية.
واشار بورتنيكوف الى انه تسنى في جمهورية الشيشان نتيجة الاجراءات التي اتخذت في الوقت المناسب افشال محاولات المسلحين ارتكاب سلسلة من التفجيرات بواسطة عبوات محلية الصنع في غروزني. وتم التصدي لنشاط 11 مجرما.
وتم في الربع الاول من عام 2011، حسب معلومات اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، تسجيل 89 جريمة ارهابية، بينما خلال نفس الفترة من السنة السابقة 2010 ـ 170 جريمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)