لوكاشيفيتش يكذب الانباء عن نية اقامة قاعدة عسكرية روسية في الارجنتين

أخبار العالم

لوكاشيفيتش يكذب الانباء عن نية اقامة قاعدة عسكرية روسية في الارجنتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674410/

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش ان الانباء القائلة بوجود خطط لاقامة "قاعدة عسكرية روسية" في الارجنتين كاذبة.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش ان الانباء القائلة بوجود خطط لاقامة "قاعدة عسكرية روسية" في الارجنتين كاذبة، مؤكد ان شراكة موسكو مع بوينس-ايرس ليست موجهة ضد احد.

وقال لوكاشيفيتش اليوم الاربعاء 26 مارس/آذار: "لقد استغربنا عند اطلاعنا على الانباء في الانترنيت القائلة وكأنما توجد لدينا خطط لاقامة "قاعدة عسكرية روسية" في الارجنتين. ان هذا الاستفزاز الكاذب لما استحق التعليق عليه لولا التخمينات التي اثيرت حوله بشأن نوايانا وكيفية مواصلة تطوير العلاقات مع الارجنتين وفي أي اتجاه".

ونوه بأنه "من غير المدهش ظهور مثل هذه التخمينات في ظل المعلومات المضللة، التي بدأت، وكأنها بأمر صادر، بالتسرب في وسائل الاعلام الغربية لسبب آخر تماما. وأود التأكيد اننا ندعم التطوير التدريجي للعلاقات الروسية-الارجنتينية في مختلف المجالات".

وأضاف الدبلوماسي الروسي ان "شراكتنا مع الارجنتين تملك اساسا متينا ووديا، وهي بحد ذاتها لا تستطيع ان تكون موجهة ضد اي احد".

المصدر: RT + ايتار-تاس