نموذج مقلد لحاملة الطائرات الأمريكية يظهر بالقرب من سواحل إيران

متفرقات

نموذج مقلد لحاملة الطائرات الأمريكية يظهر بالقرب من سواحل إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674270/

ظهر مجسم مصغر لحاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة الذرية بالقرب من السواحل الإيرانية، مع أن المنظر المخيف لهذه السفينة القتالية لم يرعب أحدا.

ظهر مجسم مصغر لحاملة طائرات أمريكية  تعمل بالطاقة الذرية بالقرب من السواحل الإيرانية، مع أن المنظر المخيف لهذه السفينة القتالية لم يرعب أحدا لأن النجارين والمنجدين الإيرانيين هم الذين تمكنوا بجهودهم الفعالة من تحويل ناقلة شحنات مدنية عادية إلى شبيه لحاملة طائرات ضاربة، بواسطة عاكس خشبي وقطع من البلاستيك، وذلك لأجل تصوير فيلم سينمائي. ونفذت كل أعمال التحويل هذه في مصنع السفن بميناء بندر عباس في جنوب إيران.

اندهش المختصون الذين حللوا صور ذلك المجسم الملتقطة بالأقمار الصناعية، اندهشوا لمدى تشابه النسخة بالأصل ولدقة تصنيع كل الأجزاء مهما كان صغرها. في الواقع كانت "حاملة الطائرات" هذه أول سفينة ينوي تقليدها المخرج السينمائي الإيراني المشهور نادر طالب زادة.

أشارت وكالة "إيتار- تاس" إلى أن كل النماذج المقلدة ستستخدم لتصوير فيلم سينمائي يروي قصة إسقاط طائرة ركاب إيرانية كان على متنها 298 راكبا فوق مياه الخليج العربي بأحد من الصاروخين المضادين للطائرات أطلق من طراد أمريكي يوم 3 يوليو/تموز عام 1988 .

المصدر: RT + فيستي.رو

 

أفلام وثائقية