مقتل شرطيين واصابة ثلاثة آخرين في هجوم مسلحين بجمهورية داغستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67427/

قتل شرطيان واصيب ثلاثة آخرون نتيجة مهاجمة مسلحين قافلة شرطة في جمهورية داغستان الروسية، وقال مصدر امني ان القافلة تعرضت للعلمية ليل الثلاثاء حيث تم تفجير سيارتين للشرطة باستخدام لغمين ارضيين ومن ثم اطلق النار من اسلحة آلية على القافلة.

اكد المكتب الصحفي في وزارة الداخلية بجمهورية داغستان الروسية ان قافلة للشرطة عائدة بعد اجراء عملية امنية خاصة تعرضت في منطقة تسومادينسك للتفجير بلغم أرضي واطلاق النار يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان.
وكانت وكالة "اينترفاكس" الروسية قد نقلت في وقت سابق عن مصدر امني في داغستان قوله ان قافلة من الشرطة تعرضت للتفجير ومن ثم لاطلاق النار مما اودى بحياة شرطيين اثنين واصابة ثلاثة آخرين.
وقال المصدر ان التفجير وقع بمنطقة جبلية ومشجرة قرب بلدة اينتشيد عند مرور سيارتين للشرطة باستخدام لغمين ارضيين ومن ثم اطلق النار من اسلحة آلية على كامل القافلة التي ضمت 6 سيارات للشرطة عائدة بعد تنفيذها عملية خاصة".
واشار المصدر الى ان المسلحين هاجموا القافلة في منطقة جبلية من الصعب الوصول اليها. هذا وفتحت الشرطة النار ردا على المهاجمين.  وفي الوقت الحالي تم تطويق مكان الحادث.
يذكر ان هذه العملية باتت الثانية خلال 24 ساعة الاخيرة حيث قتل واصيب خلالها رجال شرطة في جمهورية داغستان، حيث لقي 3 من عناصر الشرطة مصرعهم واصيب 6 آخرون بجراح في عملية لمكافحة الارهاب في منطقة تسونتين الداغستانية يوم امس الاثنين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)