بالفيديو .. عريس "ذهبي" من ألف ليلة وليلة

مجتمع

بالفيديو .. عريس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674262/

رفع تسجيل فيديو التقط في حفل زفاف يعبر فيه العريس عن سعادته بزوجته بأن غمرها بكمية كبيرة من المصوغات الذهبية، مما دفع بعض النشطاء إلى وصفه بـ "عريس من ألف ليلة وليلة".

رفع تسجيل فيديو التقط في حفل زفاف يعبر فيه العريس عن سعادته بزوجته بأن غمرها بكمية كبيرة من المصوغات الذهبية، فيما يببدأ التسجيل والعروس قد تزينت بالذهب، لينتهي كذلك وهي لا تزال تتزين به بمساعدة إحدى المدعوات .. والعريس بالطبع.

هذا ورجح موقع "سيدتي" أن يكون الفيديو التقط في إقليم كردستان العراق.

أثار هذا الفيديو جدلا بين العديد من نشطاء المنتديات في الانترنت، من الجنسين، رأى كثير منهم أن هذا الفيديو يظهر المبالغة في تقديم المهر والذهب، وأن ذلك يعتبر أحد الأسباب التي تكمن خلف عدم قدرة الشباب عن الزواج.

بحسب هؤلاء فإن فيديوهات كهذه "تفتح شهية" الفتيات الراغبات بالزواج من جهة، لكنهن يضعن شروطا "شبه تعجيزية"من جهة أخرى على المتقدم لطلب أيديهن، وهي الشروط ذاتها التي يضعها أهاليهن أيضا، لتكون عراقيل أمام الزواج ومن أسباب العنوسة والعزوبة.

لكن نشطاء آخرون اعتبروا أنه لا يعيب العريس أن يعبر عن سعادته بسخاء وكرم، حتى وإن بلغ به أن "يغرق" عروسه بالذهب، واستشهدوا بما جاء في الآية الكريمة (46) من سورة "الكهف" .. [الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا].

المصدر: "RT" + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب