رفع مستوى الخطر في محطة "فوكوشيما-1" اليابانية الى اعلى درجة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67425/

ذكرت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن الهيئة اليابانية للامن النووي والصناعي انه تم رفع مستوى الخطر في محطة "فوكوشيما-1" الكهرذرية الى اعلى درجة لها والتي تماثل لدرجة الخطر في كارثة تشيرنوبيل. من جهة اخرى ضرب زلزال جديد بقوة 6،3 درجات على مقياس ريختر شمال-شرق البلاد تم بعده اجلاء العمال المتواجدين في محطتي "فوكوشيما-1" و"فوكوشيما-2".

ذكرت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن الهيئة اليابانية للامن النووي والصناعي انه تم رفع مستوى الخطر في محطة "فوكوشيما-1" الكهرذرية الى اعلى درجة لها والتي تماثل لدرجة الخطر في كارثة تشيرنوبيل.
ونقلت "فرانس بريس" ان هيئة الامن وخلال اجتماع لها يوم الثلاثاء 12 ابريل/نيسان كانت قد اعلنت انه يصدر عن محطة "فوكوشيما-1" اشعاعات نووية قوية تدعو الى رفع مستوى الخطورة الى اعلى درجة وهي السابعة حسب المقياس المعتمد دوليا.
وكان مدلول الخطر في مفاعل "فوكوشيما-1" في المستوى الخامس.
واعتبرت الهيئة اليابانية للامن النووي والصناعي ان هذا المستوى "السابع" يعني تسرب المواد الاشعاعية الى البيئة المحيطة كما اعترفت الهيئة بان مستوى الاشعاعات الصادرة عن المحطة اعلى بكثير من المستوى المسموح به خلال عام واحد وذلك في اطار مساحة 60 كيلومتر شمال-غرب المحطة وعلى مسافة 40 كيلومتر جنوب-غربها.
هذا واعلن خاروكي مادارامي رئيس الهيئة ان مستوى الاشعاعات الحالي سيمتد لعدة ساعات فقط.

من جهة اخرى ضرب زلزال جديد بقوة 6،3 درجات على مقياس ريختر شمال-شرق اليابان تم بعده اجلاء العمال المتواجدين في محطتي "فوكوشيما-1" و"فوكوشيما-2" اللتين لم تضررا جراء الضربة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك