مسؤول إيراني يجدد التأكيد على نية إيران بمواصلة تخصيب اليورانيوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67419/

أعلن رئيس البرنامج النووي الإيراني فريدون عباسي أن بلاده ستستمر في تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% لتشغيل أربعة إلى خمسة مفاعلات للأبحاث النووية، تنوي تشييدها في السنوات المقبلة. وقال عباسي إن "تخصيب اليورانيوم يشكل منذ سنوات صلب أزمة بين طهران وقسم من الأسرة الدولية التي تخشى أن تسعى إيران إلى امتلاك الوسائل لإنتاج السلاح النووي رغم نفي طهران لذلك".

أعلن رئيس البرنامج النووي الإيراني فريدون عباسي أن بلاده ستستمر في تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% لتشغيل أربعة إلى خمسة مفاعلات للأبحاث النووية، تنوي تشييدها في السنوات المقبلة.
وقال عباسي في حديث لوكالة الأنباء الإيرانية الطلابية نشر يوم 11 ابريل/نيسان إن "تخصيب اليورانيوم يشكل منذ سنوات صلب أزمة بين طهران وقسم من الأسرة الدولية التي تخشى أن تسعى إيران إلى امتلاك الوسائل لإنتاج السلاح النووي رغم نفي طهران لذلك". 
وأكد عباسي أن "مهندسين إيرانيين يقومون بابتكار أول هذه المفاعلات على أن يتم إنشاؤها خلال ثلاث أو أربع سنوات"، مشيراً إلى أن المفاعلات الجديدة ترمي إلى "إنتاج النظائر المشعّة وإتاحة الأبحاث والتطور في المجال النووي". 
وقال عباسي إن الموقع الثاني لتخصيب اليورانيوم الذي بدأت إيران تشييده في فوردو قرب مدينة قم "جاهز لتركيب أجهزة الطرد المركزي".
وأضاف أن هذه الأجهزة "قيد البناء" وأن إيران "ستبلغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل تركيبها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك