ناريشكين: الغرب بفرضه عقوبات على موسكو يحمل مواطنيه فاتورة فشل سياسته بأوكرانيا

أخبار روسيا

ناريشكين: الغرب بفرضه عقوبات على موسكو يحمل مواطنيه فاتورة فشل سياسته بأوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674066/

اعتبر رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي سيرغي ناريشكين أن العقوبات الغربية ضد روسيا ستتسبب بخسائر للطرفين. وتابع أن الغرب، بفرض هذه العقوبات، يحمل مواطنيه فاتورة فشل سياسته في أوكرا

اعتبر رئيس مجلس الدوما (النواب) الروسي سيرغي ناريشكين أن العقوبات الغربية ضد روسيا ستتسبب بخسائر للطرفين. وتابع أن الغرب، بفرض هذه العقوبات، يحمل مواطنيه فاتورة فشل سياسته في أوكرانيا.

وقال ناريشكين خلال مشاركته في حوار مكرس لمصادر النمو الاقتصادي بروسيا: "بلا شك، يؤثر العامل الأوكراني على الوضع الاقتصادي لدرجة ما، وهناك أخطار متعلقة بالعقوبات التي فرضها شركاؤنا الغربيون ضد روسيا".

وأضاف أن الأغلبية الساحقة منهم يدركون تماما أن هذه العقوبات ستأتي بخسائر بالنسبة للطرفين.

وكانت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن توسيع عقوباتها ضد روسيا، لتشمل مزيدا من المسؤولين الروس وعددا من رجال الأعمال.

وكان الاتحاد الأوروبي قد لوح بفرض قيود فعلية على التعاون مع روسيا في حال تصعيد الأزمة حول أوكرانيا وجمهورية القرم، إلا أنه أكد مرارا عدم رغبته في الإقدام على ذلك.

ويرفض الغرب انضمام جمهورية القرم الى روسيا، كما أنه يطالب موسكو ببدء حوار مباشر مع كييف، الأمر الذي يرفضه الجانب الروسي الذي يصر على أن الأزمة الأوكرانية داخلية ولا علاقة لموسكو بها، أما الحوار المباشر مع كييف، فهو مرهون بظهور قيادة شرعية في هذه البلاد.

 

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة