محكمة نيويورك تقضي بسجن أمريكي معتنق الإسلام لمحاولة صناعته قنبلة

أخبار العالم

محكمة نيويورك تقضي بسجن أمريكي معتنق الإسلام لمحاولة صناعته قنبلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674006/

قضت محكمة نيويورك يوم الثلاثاء 25 مارس/آذار على أميركي إعتنق الاسلام بالسجن 16 عاما بعد إدانته باعداد قنبلة من أجل استعمالها لأغراض إرهابية بمساعدة مخبر من الشرطة.

قضت محكمة نيويورك يوم الثلاثاء 25 مارس/آذار على أمريكي إعتنق الاسلام بالسجن 16 عاما بعد إدانته باعداد قنبلة من أجل استعمالها لأغراض إرهابية بمساعدة مخبر (طعم) من الشرطة.

واعتقل المواطن الأمريكي خوسيه بيمنتل في منزله في 19 من نوفمبر/تشرين الثاني 2011، واتهم بصنع قنبلة يدوية الصنع والبدء بإعداد قنابل أخرى لاستخدامها في ارتكاب هجمات ضد عسكريين عائدين من العراق وافغانستان وعناصر من الشرطة ومدنيين، وذلك قبل أن يقر الشهر الماضي في إطار إتفاق مع المدعين بمحاولة حيازة سلاح لأغراض إرهابية.

وتم صنع القنبلة بمساعدة مخبر من الشرطة اعتقد المتهم انه شريك له بعدما قدم اليه طعاما ومخدرات ومالا وسهل له استخدام الانترنت.

وفي الأول من مارس/ آذار 2012، وجهت إلى بيمنتل تهمة حيازة اسلحة لأغراض إرهابية ودعم عمل إرهابي وحيازة مواد متفجرة والتي تصل عقوبتها الى السجن مدى الحياة. لكنه قرر في شباط/فبراير الفائت الاقرار بتهمة اعداد قنبلة للتخفيف من عقوبته.

وهو من قلائل وجهت اليهم تهمة الارهاب وحوكموا امام محكمة في ولاية نيويورك وليس امام محكمة فدرالية، حيث تبت قضايا الارهاب عادة على مستوى فدرالي، لكن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) رفض ملاحقة ملف بيمنتل معتبرا انه ضعيف جدا.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية

فيسبوك 12مليون