راسموسين: روسيا والناتو يبدآن قريبا بصيانة المروحيات الافغانية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67400/

أعلن الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسين أن روسيا والحلف الأطلسي سيبدآن قريبا بصيانة ما لدى افغانستان من المروحيات الروسية الصنع . وأوضح المسؤول الأطلسي أن هذا المشروع سيبحثه وزراء خارجية بلدان الناتو ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اللقاء المقبل لمجلس روسيا الناتو ببرلين في 14-15 أبريل/نيسان. وأفاد راسموسين أن الاجتماع سيتطرق أيضا للوضع في أفغانستان وليبيا.

أعلن الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسين أن روسيا والحلف الأطلسي سيبدآن قريبا بصيانة ما لدى افغانستان من المروحيات الروسية الصنع . وأشار راسموسين في مؤتمر صحفي في بروكسل يوم 11 أبريل/نيسان إلى أن "مشروع الصندوق  المشترك في إطار ما يسمى بـ"رزمة المروحيات" لتمويل صيانة المروحيات وتوريد قطع الغيار إلى أفغانستان قد دخل حيز التنفيذ".
وأوضح المسؤول الأطلسي أن "رزمة المروحيات" سيبحثها وزراء الناتو ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اللقاء المقبل لمجلس روسيا الناتو ببرلين في 14-15 أبريل/نيسان. وأفاد راسموسين أن الاجتماع سيتطرق أيضا للوضع في أفغانستان وليبيا.
يذكر أن "رزمة المروحيات" هي مبادرة مشتركة في إطار مجلس روسيا الناتو تهدف إلى تنظيم صيانة وتحديث مجمع المروحيات الأفغانية المتكون من طائرات سوفيتية الصنع بالإضافة إلى تقديم  أكثر من 20 مروحية جديدة روسية الصنع الى أفغانستان.
وتم تبني القرار بإنشاء الصندوق المشترك للمروحيات في قمة روسيا الناتو بلشبونة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ومن المقرر أن يتم في إطار هذا المشروع  تمويل توريد أجهزة الصيانة للمروحيات الروسية الصنع، التي ستستوردها أفغانستان من روسيا مقابل أموال ترصدها الولايات المتحدة لهذا الغرض .
المصدر: وكالة انباء "إيتار تاس" الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة