الأمم المتحدة تدعو أنقرة إلى وقف حجب موقع تويتر

أخبار العالم

الأمم المتحدة تدعو أنقرة إلى وقف حجب موقع تويتر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673922/

دعت المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان الثلاثاء 25 مارس/آذار أنقرة إلى وقف حجب موقع تويتر مؤكدة ان عدم قيام تركيا بذلك يعد انتهاكا لالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الانسان

دعت المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان الثلاثاء 25 مارس/آذار انقرة إلى وقف حجب موقع "تويتر" مؤكدة ان عدم قيام تركيا بذلك سيعد انتهاكا لالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الانسان.

وقال المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل في تصريح للصحافيين في جنيف "نشعر بالقلق لأن منع الوصول الى موقع تويتر منذ 20 اذار/مارس من قبل هيئة الاتصالات يمكن أن يشكل مخالفة لالتزامات تركيا الدولية في مجال حقوق الانسان".

واضاف "يجب حماية حقوق الافراد في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نحث السلطات على الغاء حجب توتير".

وبأمر من رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان منعت هيئة الاتصالات الخميس الماضي الوصول الى الشبكة الاميركية التي نشر عليها معارضون محادثات هاتفية مسربة تشير الى تورط اردوغان في فضيحة فساد واسعة، وذلك احتجاجا على عدم تجاوب شركة تويتر لطلبات الحكومة التركية بالكشف عن هويات هؤلاء النشطاء.

وكان الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد نددا بقرار حجب تويتر من قبل السلطات التركية، فيما أعرب الرئيس التركي عبد الله غل عن أمله في رفع هذا الحظر قريبا.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية