فرنسا تندد بأعمال العنف في سوريا وتطالب الحكومة بالكف فورا عن استخدام القوة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67392/

قالت كريستين فاغ المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية يوم الاثنين 11 ابريل/نيسان أن فرنسا تدعو السلطات السورية الى التخلي فوراً عن استخدام القوة ضد المتظاهرين والى البدء دون تأخير بتنفيذ برنامج اصلاحات يستجيب لتطلعات الشعب السوري، مشيرة الى أن الاصلاح والقمع أمران متعارضان.

قالت كريستين فاغ المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية يوم الاثنين 11 ابريل/نيسان أن فرنسا تدعو السلطات السورية الى التخلي فوراً عن استخدام القوة ضد المتظاهرين والى البدء دون تأخير بتنفيذ برنامج اصلاحات يستجيب لتطلعات الشعب السوري، مشيرة الى أن الاصلاح والقمع أمران متعارضان.

وأكدت فاغ ان "فرنسا تندد بشدة باعمال العنف التي ادت ايضا مؤخرا الى سقوط اكثر من 20 قتيلاً والعديد من الجرحى في مدن سورية عدة ، خصوصا في درعا". واضافت  ان "فرنسا تطالب بالافراج عن جميع سجناء الرأي ، وخاصة  الاشخاص المعتقلين بسبب مشاركتهم في التظاهرات"، منتقدة استمرار الاعتقالات وترهيب الصحافيين، واعتبرت ممارسات كهذه "غير مقبولة"،

وتابعت فاغ:  " ان فرنسا ترى بان الاطلاق السريع لاصلاحات سياسية فعلية خصوصاً رفع حال الطوارئ، وحده كفيل بالاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب السوري وبالمساهمة بالتالي في استقرار البلاد، ما يصب في مصلحة الجميع".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية