صورة وزير الخارجية اللبناني في الشورت تهيج مشاعر النشطاء

متفرقات

صورة وزير الخارجية اللبناني في الشورت تهيج مشاعر النشطاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673822/

تناقل نشطاء صورة وزير الخارجية اللبناني المشارك في الاجتماع التحضيري للقمة العربية، جبران باسيل، وهو في الشورت، فاثار جدلا بين نشطاء الانترنت.

"عقد لقاء بدون ربطات عنق". عبارة تبدو عادية بمعناها لكنها تحمل مغزى حين يدور الحديث عن اجتماعات يجريها سياسيون وقادة دول، إذ تكتسب هذه العبارة معانٍ أخرى حول ماهية هذا اللقاء.

لكن يبدو أن قاموس المصطلحات السياسية بصدد اكتساب عبارة جديدة بفضل وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل .. هي عقد اللقاء في الشورت. 

فقد حظي الوزير اللبناني باهتمام متزايد من قِبل صحفيين وإعلاميين يقومون بتغطية الاجتماع التحضيري للقمة العربية المنعقد في الكويت، وذلك حين ظهر الوزير بشورت في صالة فندق "هيلتون" حيث تدور اجتماعات وزراء الخارجية العرب، وذلك في طريقه (باسيل) لممارسة رياضة المشي.

وفيما سلط دبلوماسيون أنظارهم على الوزير اللبناني وقد أدهشهم تصرفه غير المألوف، انتهز عدد من الصحفيين الفرصة للالتفاف حول الوزير والتقاط الصور التذكارية معه، ومن ثم نشرت هذه الصورة عبر مواقع الانترنت لتلقى رواجا بين شريحة عريضة من النشطاء العرب.

تفاعل كثير من النشطاء مع الصورة من خلال التعبير عن إعجابهم بجبران باسيل وتصرفه الرياضي على سجيته، في حين رأى فريق ثانٍ أنه لا يليق بسياسي على مستوى عالٍ أن يظهر بالطريقة التي ظهر بها الوزير اللبناني، فيما رأى فريق ثالث أن الأمر لا يستحق أي نوع من ردود الأفعال، سواء المؤيدة أم المعارضة.

المصدر: "RT" + وكالات