محلل روسي: هناك قوى خارجية تستغل الاوضاع في اليمن من اجل تأجيج المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67381/

حذر الدبلوماسي السوفيتي السابق فاسيلي بيريزوفسكي من احتمال ان يؤدي تنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن السلطة الى نشوب حرب اهلية في البلاد في غياب مقترحات ايجابية لحل مشاكل البلاد. وفي تعليقه على تطورات الاوضاع في اليمن قال لـ"روسيا اليوم" ان هناك قوى خارجية تستغل الاوضاع في اليمن من اجل تأجيج المنطقة.

حذر الدبلوماسي السوفيتي السابق فاسيلي بيريزوفسكي من احتمال ان يؤدي تنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن السلطة الى نشوب حرب اهلية في البلاد في غياب مقترحات ايجابية لحل مشاكل البلاد. وفي تعليقه على تطورات الاوضاع في اليمن قال   لـ"روسيا اليوم" ان هناك قوى خارجية تستغل الاوضاع في اليمن من اجل تأجيج المنطقة.
واوضح بيريزوفسكي قائلا ان "مشاكن اليمن هي مشاكل مزمنة ستبقى في العقود القادمة لأنها ليست مجرد مشاكل قبلية او طائفية، بل هى قبل كل شيء مشاكل اجتماعية، وقد اسفرت عن هذه الموجة من الاحتجاجات". واستطرد قائلا "نرى حاليا الاوضاع والتطورات التى تستغلها القوى الخارجية من اجل تأجيج الاوضاع في المنطقة بالكامل وتأجيج الخلافات العرقية او القبلية دون اعطاء اية اساليب لحل هذه المشاكل".
ويعتقد الدبلوماسي الروسي السابق أن "مجلس التعاون الخليجي لا يقدم اي مقترحات ايجابية، اي ايجاد سبل لحل هذه المشاكل وليس مجرد الحديث عن المطالبة بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن السلطة، لأن هذا قد يؤدي الى الفوضى في البلاد". وحسب رأيه فانه "يجب التركيز على ان هناك خلافات عرقية وطائفية عميقة جدا في اليمن وهي تؤثر في البنية الحكومية والمؤسساتية، وgذلك لا نتوقع ان الاوضاع في اليمن سوف تهدأ بسرعة". وشدد بيريزوفسكي على ان "تسليم السلطة الى أطراف معينة قد يؤدي الى زعزعة الوضع وتأجيج الحرب الاهلية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية