طالب جامعة روسية يضع برنامجا لعمل مشترك في شبكة التواصل الاجتماعي

العلوم والتكنولوجيا

طالب جامعة روسية يضع برنامجا لعمل مشترك في شبكة التواصل الاجتماعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673790/

فاز طالب جامعة ألتاي الحكومية ألكسندر فاسيليف في مسابقة إقليمية للمتقدمين باختراعات في مجال التقنيات العالية والإلكترونيات أجريت في مدينة تومسك في سيبيريا.

فاز طالب جامعة ألتاي الحكومية ألكسندر فاسيليف في مسابقة إقليمية للمتقدمين باختراعات في مجال التقنيات العالية والإلكترونيات أجريت في مدينة تومسك في سيبيريا حيث قدم ألكسندر برنامجا وضعه للهاتف والحاسوب اللوحي الذكيين يُمكن عددا من المستخدمين المتعاونين من تأليف كتاب في شبكة التواصل الاجتماعي في آن واحد.

أورد المكتب الصحفي لإدارة إقليم ألتاي أن 11 مشروعا تأهلت إلى نهائي المسابقة ميزت منها لجنة التحكيم عمل ألكسندر فاسيليف طالب قسم الأجهزة الحسابية والإلكترونيات في كلية التقنيات الفيزيائية لجامعة ألتاي الحكومية.

عندما تحدث ألكسندر حول المشروع الذي قدمه إلى المسابقة قال إنه يُمكن عدة أشخاص من توحيد مجهودهم من خلال هذا البرنامج وتأليف كتاب واحد بالتعاون المشترك، حيث يكتب أحدهم الصفحة الأولى وشخص آخر الصفحة الثانية إلخ.. وضع الطالب الموهوب برنامجه لأجهزة شركة أبل هذه المرة، وينوي تقديم برنامج آخر خاص بويندوز في نهائي مسابقة عموم روسيا التي ستقام في موسكو يوم 19 أبريل/نيسان المقبل.

سيتوجه الفائز في مسابقة عموم روسيا إلى مدينة سيتل الأمريكية للمشاركة في نهائي المسابقة الدولية التي سيحصل الفائز فيها على منحة مالية لتطوير مشروعه وفرصة التخاطب مع مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس.

المصدر: RT + روسيسكايا

أفلام وثائقية