تدشين عام الثقافة في روسيا

الثقافة والفن

تدشين عام الثقافة في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673778/

يجتمع يوم 25 مارس/اذار بمسرح البولشوي في موسكو الفنانون الروس ليشهدوا التدشين الرسمي لعام الثقافة الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مرسومه الرئاسي.

يجتمع يوم 25 مارس/اذار بمسرح البولشوي  في موسكو الفنانون الروس ليشهدوا التدشين الرسمي لعام الثقافة الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مرسومه الرئاسي.

وسيقام في المسرح الحفل الفني المهيب الذي يشارك فيه  فنانو الشعب الروسي المعروفون. كما يلقي رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف كلمة تحية في مراسم افتتاح عام الثقافة. ويشارك في المراسم أيضا  نائبة رئيس الوزراء أولغا غولوديتس، ووزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي، وغيرهما من رجال الثقافة والفن في روسيا الاتحادية.

وتقضي خطة الفعاليات المصادق عليها من قبل رئيس الوزراء  إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والتنويرية والموسيقية الهامة الرامية إلى  تطوير التراث الشعبي والثقافة التقليدية للشعوب الروسية، ناهيك عن البحث عن مواهب بين الأطفال ودعم إبداعهم.

وكان وزير الثقافة الروسي قد  أشار في وقت سابق إلى أن من مميزات عام الثقافة الحالي الانعطاف نحو الاقاليم الروسية التي ستحصل على أموال إضافية لتطوير الثقافة والفنون.

كما تقضي الخطة بدعم المتاحف والمسارح والاحتفال بيوبيل متحف الارميتاج في بطرسبورغ وترميم المسارح المعروفة مثل مسرح توفستونوغوف الدرامي وإقامة مسرحيات جديدة.

وشدد الوزير على أهمية  استحداث متحف الحرب العالمية الأولى في مدينة تسارسكوي سيلو في ضواحي بطرسبورغ، ومتحف الفضاء في مدينة كالوغا  ومتحف الاسلحة في مدينة تولا، وبناء منشأة جديدة لمتحف تريتياكوف للفنون التشكيلية .

كما تقضي خطة عام الثقافة بترميم  دير "نوفو يوروساليم" بضواحي موسكو، والاستمرار في أعمال ترميم دير "سولوفكي" في شمال روسيا، وإطلاق اعمال الترميم لمتحف التاريخ الحكومي في موسكو، وبناء مركز الفنون المعاصرة. وستقام في إطار عام الثقافة ما يزيد عن مئة فعالية في شتى أنحاء روسيا.

المصدر: " RT " + "إيتار – تاس"