زارداري: الحرب في افغانستان تزعزع الوضع في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67372/

اعلن الرئيس الباكستاني آصف زرداري في مقابلة اجرتها معه صحيفة "غارديان" البريطانية، ان الحرب في افغانستان تزعزع الوضع في باكستان بشكل ملموس. واكد زرداري ان العمليات الحربية في افغانستان تفرغ الجهود التي تبذلها السلطات الباكستانية لاخراج الاقتصاد من الازمة وتعزيز المؤسسات الديمقراطية في البلد، من مضمونها.

اعلن الرئيس الباكستاني آصف زرداري في مقابلة اجرتها معه صحيفة "غارديان" البريطانية، ان الحرب في افغانستان تزعزع الوضع في باكستان بشكل ملموس. وتنقل وسائل الاعلام الباكستانية الاثنين 11 ابريل/نيسان مقتطفات من تصريحه.

واكد زرداري ان العمليات الحربية في افغانستان تفرغ الجهود التي تبذلها السلطات الباكستانية لاخراج الاقتصاد من الازمة وتعزيز المؤسسات الديمقراطية في البلد، من مضمونها. واضاف:" اعتقد ان العمليات الحربية في افغانستان تؤثر سلبيا لا على الوضع في افغانستان نفسها فحسب، بل وفي المنطقة بشكل عام، وبشكل خاص باكستان".

ويقول الرئيس الباكستاني ان الحرب في افغانستان تجعل النمو الاقتصادي في باكستان متعذرا. واضاف: "اننا جاهزون لعرض اراضينا على شركات الطاقة العالمية لغرض مد انابيب غاز الى الهند، الا ان هذه المشاريع لن تتحقق لحينما يحل السلام في المنطقة".

وعلقت على تصريح الرئيس الباكستاني وزارة خارجية البلد. فاعلن الناطق الرسمي باسم الوزارة الباكستانية سلمان بشير: "الجميع بدأوا تدريجيا يتفقون من موقفنا من القضية الافغانية ـ لا حل عسكريا للقضية الافغانية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك