في "أجرأ الكلام": مصر أنجبت نجيب محفوظ في الأدب وسما المصري في قلة الأدب

الثقافة والفن

في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673678/

أجرى الإعلامي اللبناني طوني خليفة لقاء مع الفنانة سما المصري، التي قالت إن بلدها أنجب نجيب مخفوظ في الأدب وسما المصري في قلة الأدب.

أجرى الإعلامي اللبناني طوني خليفة لقاء مع الفنانة المصرية سما المصري، تطرق من خلاله إلى الأغاني التي تؤديها الفنانة وكلماتها وطريقة رقصها التي تحمل إيحاءات معينة، فردت المصري بأنها تعبر عن شريحة معينة من الشعب الذي لا يريد أن يسمع "نشجب وندين"، وإنما يفضل الاستماع إلى ما يعبر عنه.

قالت المصري في اللقاء إنها  تعكس ما يقوله الناس في الشارع، وتحديدا من الطبقة المتوسطة "والناس اللي تحت"، وتستخدم مفردات متداولة في الأحياء الشعبية، كما أنها تغلف الإيحاءات في الرقص بالكوميديا، منوهة بأن مشاهديها عائلات وأطفال معجبون بها.

ورفضت الفنانة أن توصف بالراقصة، علما أنها تحب الرقص كثيرا، واصفة إياه بالفن الراقي، وأنه كان بودها لو مارست هذا الفن باحتراف، كما رفضت أن توصف بالمطربة، وإن أشارت إلى أنها تعتبر نفسها مغنية. 

في سياق الحوار تحدثت سما المصري عن الفن الذي تقدمه بالقول إنه في متناول من يريده، وأنه بإمكان من يرفضه أن يتجاهله تماما بعدم مشاهدة كليباتها، وبأنها ترفق بعض المواد التي تعرض في قناتها "فلول" بتحذير بعدم مشاهدته لمن تقل أعمارهم عن 18 عاما.

كما تحدثت عن الذوق العام في مصر بالإشارة إلى أنه تغير بعد ثورتين، وإلى أن الشعب "يحب قلة الأدب"، ليرد خليفة بأن المصريين حصلوا على جائزة "نوبل" في الأدب، مما دفع الفنانة إلى القول أن "مصر أنجبت نجيب محفوظ في الأدب وسما المصري في قلة الأدب".

المصدر: "RT" + "يوتيوب"