بلير: القذافي يعرف كيف يتمسك بالسلطة والازمة الليبية لا يمكن أن تنتهي الا بعملية تغيير يتم الاتفاق عليها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67359/

قال طوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الاسبق في حديث لشبكة "سي. ان. ان." الامريكية يوم 10 ابريل/نيسان أن الزعيم الليبي معمر القذافي يعرف كيف يتمسك بالسلطة، مؤكدا أن النزاع في ليبيا لا يمكن أن ينتهي الا بعملية تغيير يتم الاتفاق عليها.

قال طوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الاسبق في حديث لشبكة "سي. ان. ان" الامريكية يوم 10 ابريل/نيسان  أن الزعيم الليبي معمر القذافي يعرف كيف يتمسك بالسلطة، مؤكدا أن النزاع  في ليبيا لا يمكن أن ينتهي الا بعملية تغيير يتم الاتفاق عليها.

وأضاف بشان شخصية القذافي : "مهما قال الناس عن انه يهذي وإلى ما هنالك، فقد تمسك بالسلطة أربعين عاماً ..ومن الواضح أنه لا يهذي، وهذه ليست الحال".

وأكد بلير أن النزاع في ليبيا لا يمكن أن ينتهي الا بعملية تغيير يتم الاتفاق عليها، معرباً عن اعتقاده بأن الوضع القائم ليس خياراً. وقال : "اعتقد على الارجح أن ثمة اصوات حول القذافي تقول إن المخرج المنطقي الوحيد من الوضع هو من خلال آلية تغيير متفق عليها".

ورأى بلير أن "الثورات والاضطرابات التي يشهدها العالم العربي تعقد عملية السلام" بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيراً إلى أن الإسرائيليين "يواجهون الآن وضعاً لا يمكن التكهن به". وأضاف "من جهة أخرى، إسرائيل دولة ديمقراطية، واعتقد أنهم يرون أن الأمر يمكن أن يكون إيجابياً ومفيداً على المدى البعيد".

وقال حول عملية السلام  الحالية في الشرق الاوسط  "من المهم أن ندرك أن السبيل الوحيد للمضي قدماً هو أن نقبل بان هناك حاجة إلى التقدم نحو دولة فلسطينية تُحكم بشكل صحيح ومتين وتكون دولة قابلة للحياة، وهذه أفضل ضمانة لأمن إسرائيل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية