الرئيس اليمني يعيّن مندوباً جديداً لبلاده لدى الجامعة العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67357/

قالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية يوم 11 ابريل/نيسان أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عيّن سفيراً جديدا لبلاده لدى جامعة الدول العربية خلفا للمندوب السابق الذي أعلن انضمامه لثورة الشباب نهاية الشهر الماضي.

قالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية يوم 11 ابريل/نيسان أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عيّن سفيراً جديدا لبلاده لدى جامعة الدول العربية خلفا للمندوب السابق الذي أعلن انضمامه لثورة الشباب نهاية الشهر الماضي.

واضافت الوكالة ان الرئيس صالح اصدر قراراً جمهورياً بتعيين السفير  محمد علي الهيصمي مندوبا دائما للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية.

وجاءت خطوة الرئيس اليمني في الوقت الذي أوصت فيه دول مجلس التعاون الخليجي بنقل صلاحيات الرئيس اليمني لنائبه ودعت لتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة المعارضة تتمثل مهمتها في إعداد دستور وتنظيم انتخابات، وذلك في محاولة لتسوية الأزمة في اليمن.

فيما استمرت المظاهرات في مختلف المناطق اليمنية حيث خرج عشرات آلاف اليمنيين المناوئين للرئيس علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء وفي كل من مدن تعز وأب والحديدة على البحر الأحمر، من دون أن تُسجل مواجهات.

وخرج الاف المحتجن في العاصمة صنعاء وهتفوا شعارات مطالبة بـ"تنحي صالح"، الذي يحكم منذ 32 عاماً، كما رفع المتظاهرون الأعلام اليمنية وأعلام دول مجلس التعاون الخليجي الست، بما في ذلك قطر التي أثارت غضب صنعاء عندما كشف رئيس وزرائئها أنَّ "الوساطة الخليجية تهدف إلى التوصل لحل يتنحى بموجبه الرئيس اليمني".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية