سيئول لا تنوي رفع العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ بسبب إغراق سفينة حربية كورية جنوبية

أخبار العالم

سيئول لا تنوي رفع العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ بسبب إغراق سفينة حربية كورية جنوبيةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673482/

أعلنت كوريا الجنوبية أنها لا تنوي رفع العقوبات التي فرضت على بيونغ يانغ بعد إغراقها سفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية في عام 2010.

أعلنت كوريا الجنوبية أنها لا تنوي رفع العقوبات التي فرضت على بيونغ يانغ بعد إغراقها سفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية في عام 2010.

وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية كيم وي دو يوم الثلاثاء 25 مارس/آذار، بيونغ يانغ لم تعترف إلى حد الآن بمسؤوليتها عن إغراق السفينة ولم تتخذ أي إجراءات حول معاقبة المسؤولين والاعتذار عن الحادث.

وبموجب العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية حظرت سيئول جميع السفن الكورية الشمالية من دخول المياه الكورية الجنوبية وأوقفت كل التجارة عبر الحدود ومنعت الزيارات التي يقوم بها الجنوبيون إلى كوريا الشمالية.

كما أوقفت هذه الضوابط أيضا الاستثمارات الجديدة وبرامج المساعدة مع الشمال، باستثناء مجمع "كيسونغ" الصناعي.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الوحدة أن الحكومة تسعى إلى استئناف السياحة إلى جبل كومكانغ بالمنطقة الساحلية الشرقية في كوريا الشمالية، بعد تعليقها منذ عام 2008 بسبب مقتل سائحة كورية جنوبية بإطلاق النار عليها من قبل حارس كوري شمالي.

وأوضحت الوزارة أن الشمال يجب عليه أن يتخذ "إجراءات مسؤولة" قبل أن تنظر كوريا الجنوبية في استئناف السياحة إلى جبل كومكانغ.

المصدر: RT + "يونهاب"

فيسبوك 12مليون