الروبل يعود لتعزيز موقعه أمام الدولار واليورو

مال وأعمال

الروبل يعود لتعزيز موقعه أمام الدولار واليورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673386/

سجل الروبل اليوم خطوة جيدة في تعزيز موقعه أمام الدولار الذي تراجع سعر صرفه تحت مستوى 36 روبلا للدولار الواحد، مع استقرار الأوضاع فيما يخص أوكرانيا والقرم، ومع حلول موسم جمع الضرائب

عاد سعر صرف الروبل للارتفاع أمام سلة عملات ثنائية أجنبية يوم الثلاثاء، على خلفية تراجع وتيرة التوترات الدولية حول أوكرانيا والقرم، بالإضافة إلى موسم تحصيل الضرائب من قبل الحكومة الروسية.

وعلى الرغم من تصريحات بعض المسؤولين الغربيين التي تهدد بفرض عقوبات إضافية على روسيا إلا أن سوق العملات المحلي تعامل مع هذه المخاطر بهدوء تام.

وتراجع سعر صرف الدولار أمام الروبل بقيمة 9 كوبيكات (الروبل= 100 كوبيك) إلى مستوى 35.96 روبلا للدولار الواحد، ليهبط تحت الحاجز النفسي 36 روبلا للدولار، كما تراجع سعر صرف اليورو أمام الروبل بقيمة 18 كوبيكا إلى 49.76 روبلا لليورو الواحد، ليهبط أيضا تحت مستوى الحاجز النفسي عند 50 روبلا لليورو الواحد.

هذا وحافظ بنك روسيا المركزي على حجم تدخلاته في سوق الصرف المحلية، حيث ضخ نحو 1.5 مليار دولار فقط في السوق المحلية بتاريخ أمس الاثنين 24 مارس/آذار .

وقال خبراء إن البيانات تشير إلى تراجع الإقبال على شراء الدولار في السوق المحلية في روسيا خلال الأسبوعين الأخيرين، مع الإقبال على شراء الروبل من قبل الشركات لدفع ضريبة الأرباح عن عام كامل للحكومة الروسية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic