تأجيل محاكمة 683 من الإخوان إلى أبريل/نيسان القادم للنطق بالحكم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673354/

قررت محكمة جنايات المنيا بمصر الثلاثاء 25 مارس/آذار تأجيل محاكمة 683 متهمًا من جماعة الإخوان، بينهم محمد بديع المرشد العام السابق للجماعة المحظورة، تأجيلها لجلسة 28 أبريل/نيسان.

قررت محكمة جنايات المنيا بمصر الثلاثاء 25 مارس/آذار تأجيل محاكمة 683 متهمًا من جماعة الإخوان، بينهم محمد بديع المرشد العام السابق للجماعة المحظورة، تأجيلها لجلسة يوم 28 أبريل/نيسان القادم.

وجاء قرار المحكمة بعد أن أستمعت على مدى 3 ساعات لأقوال شهود الإثبات فى قضية ارتكاب أعمال عنف بمركز العدوة، ثم تقرر تأجيل القضية إلى جلسة يوم 28 أبريل/نيسان القادم، للنطق بالحكم.

وكانت أولى جلسات محاكمة 683 قياديا من جماعة الإخوان بمحكمة المنيا أنطلقت في وقت مبكر اليوم، في تهم تتعلق بأحداث العنف إبان فض اعتصام رابعة العدوية، ومن بين المتهمين مرشد الإخوان وعدد من قيادات الجماعة بالمحافظة.

وذكرت مصادر صحفية مصرية أن السلطات فرضت إجراءات أمنية مشددة ومنعت دخول الصحفيين ومندوبي وسائل الإعلام ومراسلي الفضائيات من حضور فعاليات الجلسة.

وكانت نفس الدائرة قضت، الإثنين، بإحالة أوراق 528 متهما لمفتي الجمهورية للنظر في أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، وبراءة 16 آخرين، فيما أكد مصدر أمني، عدم حضور المرشد جلسة المحاكمة لدواع أمنية.

في السياق ذاته من المنتظر أن تعقد نقابة المحامين بالمنيا مؤتمرا صحفيا للتعليق على الحكم الصادر بحق عدد من متهمي الإخوان أمس وإحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية