إدارة أوباما تسعى لتحجيم قدرات وكالة الأمن القومي في التنصت على مكالمات الامريكيين

أخبار العالم

إدارة أوباما تسعى لتحجيم قدرات وكالة الأمن القومي في التنصت على مكالمات الامريكيينإدارة أوباما تسعى للحد من قدرة وكالة الأمن القومي على جمع المعلومات حول اتصالات الأمريكيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673290/

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الإدارة الأمريكية تقوم بإعداد مشروع قانون سيضع حدا لجمع المعلومات بشكل واسع عن الاتصالات الهاتفية للمواطنين الأمريكيين من قبل وكالة الأمن القومي.

ذكرت صحيفة "نيويورك تامز" أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تقوم بإعداد مشروع قانون سيضع حدا لجمع المعلومات بشكل واسع عن الاتصالات الهاتفية للمواطنين الأمريكيين من قبل وكالة الأمن القومي.

ويقضي مشروع القانون الجديد بأن شركات الاتصالات ستقوم بالحفاظ على تسجيل الاتصالات الهاتفية لمدة 1,5 عام إلى حد أقصى بدلا من 5 سنوات حاليا. بالإضافة إلى ذلك ستتمكن وكالة الأمن القومي من الحصول على معلومات تهمها فقط بعد تسلمها قرار محكمة خاصا.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض ينوي السماح للوكالة بجمع المعلومات لمدة 90 يوما أخرى، بعد أن تنتهي المدة الحالية وفقا لقرار المحكمة في 28 مارس/ىذار.

جدير بالذكر أن الإدارة الأمريكية قررت تعديل عمل وكالة الأمن القومي على خلفية فضيحة تسريبات الموظف السابق في الوكالة إدوارد سنودن حول برنامجها للتنصت واسع النطاق.

المصدر: RT + "نيويورك تايمز"