قايد السبسي يستبعد إجراء الانتخابات قبل نهاية 2014

أخبار العالم العربي

قايد السبسي يستبعد إجراء الانتخابات قبل نهاية 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673226/

قال رئيس حزب "حركة نداء تونس" الباجي قائد السبسي مساء الاثنين 24 مارس/آذار إنه يستبعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية قبل موفى سنة 2014.

قال رئيس حزب "حركة نداء تونس" الباجي قائد السبسي مساء الاثنين 24 مارس/آذار إنه يستبعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية قبل انتهاء سنة 2014.

واعتبر قائد السبسي في حوار صحفي أن المناخ غير ملائم لتنظيم "انتخابات بمعايير دولية"، منبها إلى أن المجلس الوطني التأسيسي يعطل اصدار القانون الانتخابي، ما يستدعي استئناف الحوار الوطني للحسم في المسائل الخلافية.

وأشار إلى أن من بين الخلافات الجوهرية القائمة هي الإقرار بإقصاء المرتبطين بالعهد السابق من عدمه، والفصل بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية أو الجمع بينهما.

ووضّح قايد السبسي، موقف حزبه من المسألتين قائلا إنه "يعارض العزل السياسي ويتمسك بالفصل بين الجولتين الرئاسية والتشريعية.

ودعا رئيس حركة نداء تونس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى الشروع في تسجيل الناخبين بالقائمات الانتخابية، معتبرا أن الهيئة بحاجة وفقا للمعايير الدولية إلى 8 أشهر على الأقل لتنظيم الانتخابات بعد استكمال عمليات التسجيل.

من جهة أخرى أكد قايد السبسي ما تداولته وسائل الإعلام في خصوص تهديده بالقتل قائلا إن "وزير الداخلية لطفي بن جدو اتصل به شخصيا لتنبيهه".

وأشار إلى أنه تلقى إشعارات مماثلة في وقت سابق وقيادات سياسية بينها القيادي المعارض شكري بلعيد الذي طاله الاغتيال السياسي.

المصدر: RT