بالفيديو .. محمد صبحي يطالب بعدم تكريمه بعد وفاته

الثقافة والفن

بالفيديو .. محمد صبحي يطالب بعدم تكريمه بعد وفاته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673198/

دعا الفنان المصري محمد صبحي إلى عدم تكريمه بعد وفاته، وذلك في سياق حديثه ببرنامج حواري مع الإعلامي عمرو الليثي حول تكريم الفنانين، كما تساءل "لماذا لا نتحلى بالجرأة النبيلة ؟".

دعا الفنان المصري محمد صبحي إلى عدم تكريمه بعد وفاته، وذلك في سياق حديثه ببرنامج حواري مع الإعلامي عمرو الليثي حول تكريم الفنانين، معتبرا أن الدولة تكرم أي فنان بعد وفاته انطلاقا من أنها "ارتاحت منه"، وأنه لا يجد تفسيرا آخر لذلك.

كما تطرق صبحي إلى وفاة والد الإعلامي المضيف له، كاتب السيناريو المعروف ممدوح الليثي واصفا إياه بالأب الروحي بالنسبة له، وذلك بالإشارة إلى أنه في يوم تابينه قيل الكثير من الكلمات الطيبة في حق الراحل، ثم وجه سؤالا لليثي الإبن: "ألم يكن والدك بحاجة إلى سماع هذا الإطراء حينما كان لا يزال على قيد الحياة ؟"

ثم سأل: "لماذا نقولها بعد الممات ؟ لماذا لا نتحلى بالجرأة النبيلة كي أتصل بفنان وأن أقول له أنت عظيم وأن أعبر عن رأيي به ؟"، ليضيف سؤالا ثالثا: "أليس الأجدر بنا أن نكرم الفنان وهو بيننا، كي يعي كل مبدع أنه سوف يتم تكريمه هو أيضا قبل فوات الأوان ؟".

واسترسل الفنان مطالبا مضيفه و"كل محبي محمد صبحي" بأن يرفضوا تكريمه بعد رحيله، وقال "إياكم .. لأنني أرفضه (التكريم) وأنا لا أزال حيا، لأننا بحاجة إلى أفكار تكسر الإطار"، منوها بأنه لم ير احتفاء بفنان شاب.

المصدر: "RT" + "يوتيوب"