موظفة سابقة تتهم وزيرا اسرائيليا بالاعتداء الجنسي عليها

أخبار العالم

موظفة سابقة تتهم وزيرا اسرائيليا بالاعتداء الجنسي عليها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673182/

تقدمت امرأة كانت تعمل تحت إمرة وزير الطاقة الاسرائيلي سيلفان شالوم، شكوى للشرطة اتهمت فيها الوزير بالاعتداء الجنسي عليها.

تقدمت امرأة كانت تعمل تحت إمرة وزير الطاقة الإسرائيلي سيلفان شالوم، شكوى للشرطة اتهمت فيها الوزير بالإعتداء الجنسي عليها.

وسيلفان شالوم، الذي يعتبر مرشحا محتملا لخلافة الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز لمنصبه في يونيو/ حزيران المقبل، كان وزيرا للعلوم في الوقت التي عملت المتقدمة بالشكوى تحت إمرته عام 1999.

وصرحت الشرطة الإسرائيلية لوكالة "فرانس برس" بأنها "تتحقق من ادعاءات موجهة ضد الوزير"، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وقالت الموظفة السابقة في شهادة الى إذاعة الجيش الإسرائيلي، ان الوزير شالوم تحرش بها جنسيا عندما طلب منها احضار وثائق الى غرفته في أحد فنادق القدس.

وأضافت أن شالوم حاول اقناعها بممارسة أفعال شائنة معه، مشيرة بانها حاولت اقناعه بالعدول عن ذلك لكنها اضطرت للموافقة في النهاية، نافية في نفس الوقت نشوء علاقة جنسية بينهما.

وبسبب مرور 10 سنوات على الحادث، فأن شالوم محصن من الملاحقة القضائية في هذه القضية بسبب سقوط هذا النوع من الجرائم بالتقادم في اسرائيل.

وجاءت هذه الشكوى في توقيت سيء بالنسبة لشالوم حيث يستعد الكنيست الاسرائيلي لإنتخاب خليفة لشيمون بيريز في منصب الرئيس في 14 من يونيو/ حزيران المقبل.

والى الان لم يتقدم شالوم، العضو في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، بالترشح رسميا للرئاسة، لكنه كان بحسب وسائل الاعلام على وشك أن يتقدم بذلك.

المصدر: RT + ا ف ب

فيسبوك 12مليون