عام على انطلاق أعمال تنفيذ "السيل الشمالي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67312/

مضى عام على انطلاق أعمال تنفيذ خط انابيب الغاز"السيل الشمالي". ومن المقرر ان ينتهي بناء الفرع الأول منه في مايو/أيار المقبل. وسينتهي تنفيذ الفرع الثاني في شهر ابريل/نيسان من العام المقبل ويؤمن المشروع توريد 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا إلى أوربا ولمدة تصل إلى 50 عاما. ويضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا مباشرة عبر قاع بحر البلطيق في انبوب طوله أكثر من 1200 كيلومترا.

مضى عام على انطلاق أعمال تنفيذ خط انابيب الغاز"السيل الشمالي". ومن المقرر ان ينتهي بناء الفرع الأول منه في مايو/أيار المقبل. وسينتهي تنفيذ الفرع الثاني في شهر ابريل/نيسان من العام المقبل ويؤمن المشروع توريد 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا إلى أوربا ولمدة تصل إلى 50 عاما. ويضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا مباشرة عبر قاع بحر البلطيق في انبوب طوله أكثر من 1200 كيلومترا.وقال الكسي غروموف نائب المدير العام لمركز "الطاقة العالمية" الاستشاري ان "السيل الشمالي" يدخل ضمن ما يسمى بمشاريع البنية التحتية للطاقة الأوربية. ويقوم بتنفيذه كونسورتيوم تملك فيه شركة "غازبروم" الروسية الحصة المسيطرة، ويعود باقي الحصص لشركات أوربية. ويستهدف المشروع تعزيز أمن الطاقة الأوربية والروسية ويتجاوب مع الشروط المفروضة من الطرفين ولاسيما أنه يتجنب بلدان الترانزيت.
وتتبع في تنفيذ هذا المشروع أحدث التقنيات العالمية وتستخدم فيه الخبرات التي اكتسبتها الشركات العالمية الكبرى، مما يعطي الضمانات الكافية واللازمة بشأن المخاوف البيئية التي أبدتها دول حوض بحر البلطيق.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم