باراك: اسرائيل مستعدة لوقف اطلاق النار اذا قام الفلسطينيون بذلك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67311/

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الاحد 10 أبريل/نيسان في تصريح للاذاعة الاسرائيلية العامة ان اسرائيل مستعدة لوقف اطلاق النار على قطاع غزة اذا اوقفت الفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع اطلاق الصواريخ على المناطق الجنوبية في اسرائيل. من جانبها، أعلنت حركة حماس انها تسعى لانهاء جولة التصعيد مع اسرائيل بعد أن أشار وزير الدفاع الاسرائيلي الى استعداد تل أبيب لوقف اطلاق النار.

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الاحد 10 أبريل/نيسان في تصريح للاذاعة الاسرائيلية العامة ان اسرائيل مستعدة لوقف اطلاق النار على قطاع غزة اذا اوقفت الفصائل الفلسطينية المسلحة في القطاع اطلاق الصواريخ على المناطق الجنوبية في اسرائيل.
وقال باراك تعليقا على معلومات افادت بان الجناح السياسي لحركة حماس يأمل في وقف فعلي لاطلاق النار: "اذا اوقفوا القصف ..سنوقف القصف".
وهي المرة الاولى التي يتحدث فيها مسؤول اسرائيلي عن وقف لاطلاق النار منذ بدء التصعيد الأخير بين اسرائيل وقطاع غزة.
واضاف  باراك انه "لا يمكننا ان نتسامح مع اطلاق نار على اسرائيل" "وسنتحرك تبعا لما يجري على الارض".
ورأى وزير الدفاع ان حركة حماس تعرضت "لضربات قاسية" وحذر من ان الجيش الاسرائيلي يمكن ان يشن هجوما بريا واسعا ضد قطاع غزة "لكن اذا كان ذلك ضروريا فقط".
وجاءت هذه التصريحات بعد ليلة هادئة امتنع خلالها الجيش الاسرائيلي عن شن اي هجوم والفلسطينيون عن اطلاق صواريخ.
لكن الجيش الاسرائيلي اعلن في بيان له ان الفلسطينيين اطلقوا فجر  اليوم الاحد ثلاث قذائف هاون على اسرائيل بدون ان يسفر ذلك عن اصابات.
حماس تقول انها مستعدة لانهاء أحدث جولة من التصعيد مع اسرائيل
أعلنت حركة حماس يوم الاحد انها تسعى لانهاء  جولة  التصعيد مع اسرائيل بعد أن أشار وزير الدفاع الاسرائيلي الى استعداد تل أبيب لوقف اطلاق النار.
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة "رويترز" ان الفصائل الفلسطينية لا تريد التصعيد، مضيفا أنه اذا توقف العدوان الاسرائيلي فسيكون من الطبيعي ان تعود التهدئة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية