روسيا والأردن تتباحثان بشأن بناء محطة الطاقة الكهروذرية

أخبار روسيا

روسيا والأردن تتباحثان بشأن بناء محطة الطاقة الكهروذرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673074/

ذكرت وزارة الخارجية الروسية الاثنين 24 مارس/آذار أن الوزير سيرغي لافروف إلتقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وبحث معه ملفات إقليمية ودولية، وكذلك بناء محطة كهروذرية في الاردن

ذكرت وزارة الخارجية الروسية الاثنين 24 مارس/آذار أن الوزير سيرغي لافروف إلتقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وبحث معه ملفات إقليمية ودولية، وكذلك بناء محطة كهروذرية في الاردن.

وجاء في بيان للوزارة أن الوزير الروسي إلتقى بالعاهل الأردني على هامش قمة الأمن النووي في لاهاي، مؤكدةً أن الجانبين تطرقا إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها ملف الأزمة السورية، وكذلك بناء روسيا لمحطة للطاقة الكهروذرية في الأردن.

وفيما يتعلق بالملف السوري فقد ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيانها أن " روسيا دعت باستمرار إلى تسوية الأزمة السورية حصرا بطريقة سلمية عن طريق السوريين أنفسهم دون تدخل خارجي، فضلا عن الحاجة إلى وضع حد فوري لاراقة الدماء في البلاد، وتأمين إطلاق حوار وطني واسع من أجل تطبيع الوضع، والاستجابة لتطلعات الشعب السوري إلى حياة أفضل".

وأكد بيان الوزارة على أن "هذا الأمر صحيح لا سيما في ضوء حقيقة أن الوضع في سورية يؤثر سلبا على الحالة الاجتماعية و السياسية والاقتصادية في البلدان المجاورة لها، بما في ذلك الأردن، لوجود أكثر من 600 ألف لاجئ سوري على ألاراضي الاردنية".

وذكرت الوزارة أنه وخلال الاجتماع ناقش الطرفان عددا من القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك موضوع التسوية في الشرق الأوسط.

المصدر: RT +  ريا نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة