القربي يستلم رسالة من نظيره القطري واجتماع خليجي لحل الأزمة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67305/

يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي يوم الاحد 10 أبريل/نيسان اجتماعا استثنائيا في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مقترحات لحل الأزمة اليمنية. وتزامن الإعلان عن الاجتماع، مع تسلم وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، رسالة من نظيره القطري حمد بن جاسم آل ثاني.

يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي يوم الاحد 10 أبريل/نيسان اجتماعا استثنائيا في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مقترحات لحل الأزمة اليمنية.
وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس، إن الدول الست اتفقت على إجراء اتصالات مع الحكومة والمعارضة في اليمن وعرض افكار الجانبين لتجاوز الوضع الراهن. وتزامن الإعلان عن الاجتماع، مع تسلم وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، رسالة من نظيره القطري حمد بن جاسم آل ثاني. وكانت صنعاء قد استدعت سفيرها في الدوحة للتشاور بعد إعلان  حمد بن جاسم أن مجلس التعاون الخليجي يعد لاتفاق يقضي بتنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
إلى ذلك قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إن بلاده ترحب بأي وساطات خارجية من أجل إنهاء الأزمة السياسية المتفاقمة جراء اتساع رقعة الاحتجاجات الشبابية المطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح وإسقاط نظامه.
وقال القربي في لقاء موسع عقده يوم أمس مع رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى صنعاء، إن الخلاف الحاصل بين حزب "المؤتمر" الحاكم وأحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة، "ليس على انتقال السلطة، ولكن على آلية الانتقال التي تضمن الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره". وجدد وزير الخارجية اليمني ترحيب بلاده بـ"أي وساطات تهدف لتقريب وجهات النظر طالما وهي في إطار الدستور".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية